Advertisement

فنون ومشاهير

الرياشي يكرّم إليسا.. تأكّدت أكثر أنّ الفن رسالة

Lebanon 24
13-09-2018 | 12:55
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كرّم وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي اليوم الفنانة إليسا، بعد تعافيها من مرض السرطان، بحضور وزير السياحة اواديس كيدانيان، ووزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسابيان، مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان، مستشارة وزير الاعلام لشؤون الاعلام الفرنكوفوني إليسار نداف وحشد من الإعلاميين.
Advertisement

وشكرت إليسا، وزير الاعلام لمبادرته وتكريمه لها وللوزيرين اوغاسابيان وكيدانيان لمشاركتهما في هذا التكريم، وقالت: "لم أتخيل يوما أن يكون الظرف الصعب الذي عشته سبباً لتكريمي، ولكن بعد الذي شاهدته ولمسته من الناس، ومن ردود الفعل على العمل، بت أفرح أكثر بالتكريم".
 


وأضافت: "صحيح أنّ الذي عشته لم يكن سهلاً أو جميلاً، ولكن بمجرد أن أفكر أنّ الذي حصل استطاع أن يساعد ولو سيّدة واحدة على أن تجري فحوصاً للكشف المبكر، أكون قد أخذت حقي وحققت أكثر ممّا توقعت. ورأت أنّ أغنية "كل يللي بحبوني" كانت رسالة بكلّ ما للكلمة من معنى، وقالت: "أريد أن أتحدث مع كل أحبائي لأعبر لهم كم ان وجودهم جميل قربي".

وقالت: "لن أكذب عليكم، لقد ضعفت في كثير من المراحل، ولكن مسؤوليتي أن أبقى محافظة على أفضل صورة أمام الناس، وانتهت المرحلة الصعبة، وتواصلت مع المخرجة أنجي جمال وطلبت منها أن تخبر قصتي لأنّني وجدت أنّ الشفاء ممكن، وأردت التحدث في الموضوع حتى أسمح لعدد كبير من الناس بأن يعرف قصتي ويستفيد منها".

وتابعت: "كثيرون قالوا لي لا تخبري قصتك، ولكن عندما أشاهد كيف تفاعلت الصحافة العالمية مع القصة وكتبت عنها أنّها إنجاز في بلد ما زال يقول "هيداك المرض"، بدل أن يقول السرطان، وعندما أرى أن عدداً من السيدات طلبن مواعيد من الأطباء في اليوم التالي لإجراء الفحوص، تأكّدت أكثر أنّ الفن رسالة، ومن غير الممكن ان تصل الرسالة الا إذا كانت صادقة ونابعة من القلب". وختمت: أنا اليوم تعافيت، والكشف المبكر يساعد أي سيدة على التعافي ".

من جهته، قال الرياشي أثناء تقديم الدرع التقديرية لاليسا: "في هذه المناسبة، باسم صديقي وزير شؤون المرأة ووزير السياحة، وباسمي وباسم من أمثل، أقول إن اغلى الشهادات هي التي يقدمها الانسان عن نفسه ولأجل غيره، فإليسا قدمت تجربتها شهادة حياة لنا، شهادة لاجل الحياة وشهادة في وجه المرض، وشهادة المرأة اللبنانية والمرأة العربية. والمرأة التي هي نصف المجتمع وأكثر، لا نستطيع إلا ان نحترم تجربتها ونعبر عن فرحتنا بوجودها، ونحيي الحالات المشابهة. وفخر لنا ان نكرمها عبر تكريمنا لاليسا".




تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك