Advertisement

فنون ومشاهير

"ثورة الفلاحين" في لبنان.. "مفاجأة" درامية ضخمة

Lebanon 24
22-09-2018 | 16:59
A-
A+
Doc-P-512790-636732254330147973.jpg
Doc-P-512790-636732254330147973.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

"ثورة الفلاّحين" عملٌ دراميّ لبنانيّ ضخم عن حقبة تاريخيّة لم يتمّ تناوُلها دراميّاً في السابق، وشكّلت مفترقاً رئيسيّاً في تاريخ لبنان. يتحدّث المسلسل عن قصصٍ من صلب تاريخ اللبنانيّين السياسي والإقتصادي والإجتماعي، وعن أحداث عايشوها، جمعت بينهم حيناً، وفرّقتهم أحياناً.

ينقُلنا المسلسل الى حقبة الخمسينيّات من القرن التاسع عشر، ويروي قصّة عائلة تعيش "إقطاعها" المُسيّج بالحرس والعسكر في ضيعة جميلة، حيث يعيش الفلاحون أيضاً ضمن بيوت صغيرة جهّزتها العائلة لهم في البساتين، ووزّعت عليهم الأعمال والمهمات، للعمل لديها وتحت رحمتها.

وتنذر أحداث المسلسل بصراعات خطيرة ستظهَر. صراعات عاطفية، إنسانية، طبقية، وإجتماعية، بين العائلة والفلاّحين، وحتّى بين أبناء العائلة الواحدة. كذلك، يظهر المسلسل نزعة التمرّد على الظلم والطغيان والعبوديّة، والثورة في وجه الإقطاع الذي يُميّز طبقيّاً، إجتماعيّاً، وحتّى غراميّاً ... إنّها "ثورة الفلاّحين".

أكثر من مئتيّ شخص شكّلوا فريق عمل المسلسل، وكانوا خليّة نحل تنّقلت بين أماكن التصوير حيث صُوّرت مشاهد المسلسل ضمن أماكن طبيعيّة خلاّبة، وبين قصور البكَوات وبيوت الفلاّحين، كما يجمع المسلسل أكبر عددٍ من النجوم، وذلك لأوّل مرّة في المسلسلات اللبنانيّة، إذ يضمّ أكثر من أربعين نجماً من نجوم الدراما اللبنانيّة، الى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة.

"ثورة الفلاحين" قصة سيناريو وحوار: كلوديا مرشليان،  إخراج: فيليب أسمر. إنتاج "إيغل فيلمز"- جمال سنّان. وهو من بطولة: إيميه صياح، ورد الخال، باسم مغنية، فادي ابراهيم، كارلوس عازار، سارة أبي كنعان، وسام حنا، تقلا شمعون، وسام صبّاغ، كلوديا مرشليان، ماغي بو غصن، رولا حمادة، نهلا داوود، وغيرهم.

Advertisement
المصدر: نواعم
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك