مقالات لبنان24

السباق الرمضاني محتدم... كيف كان المشهد في اليوم الأول؟

نايلة المصري

|
Lebanon 24
07-05-2019 | 13:00
A-
A+
Doc-P-584756-636928268031244537.jpg
Doc-P-584756-636928268031244537.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook

حرب ضروس، مسموح فيها استعمال جميع الأسلحة ومن جميع العيارات، الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، انطلقت مساء أمس عبر شاشات التلفزيون اللبنانية، مع انطلاق "مسلسلات رمضان" التي أثيرت حولها الكثير من التساؤلات والتكهنات.

ولا شكّ في ان محطتي الـLBCI والـMTV تصدرتا قائمة المحطات الأكثر متابعة في اليوم الأول من الشهر الفضيل، في حين برز أن العديد من المحطات الأخرى باتت خارج السباق الرمضاني، واكتفت بمتابعة مسلسلاتها المعتادة، أو عمدت الى بث مسلسلات "دون المستوى المطلوب".


أما محطة "الجديد" فاختارت مسلسل "دقيقة صمت" مع ستيفاني عطالله وعابد فهد، لتواجه به عمالقة مسلسلات الشهر الفضيل، وكانت بدايته جيّدة.

وبالعودة الى قناة الـLBCI فان غزارة الانتاجات السورية التي قررت ان تخوض بها المعركة دفعها الى البدء باكراً بعرض حلقاتها، فمن الساعة الخامسة، بدأت بعرض مسلسل باب الحارة  10، الذي بات مسلسلاً مملاً بعض الشيء، خصوصاً ان جميع ابطاله لم يعودوا موجودين، وبالتالي كان الأجدى أن ينتهي هذا المسلسل في أجزاء سابقة وعدم الوصول الى الجزء الحالي.

بعد باب الحارة، يأتي مسلسل "سلاسل دهب" هذا المسلسل ليس بعيداً عن باب الحارة وقصص حارات الشام العتيقة، وبالتالي فانه بات يشبه العديد من الانتاجات التي تناولت الحقبة نفسها.

أما الساعة السابعة فنحن على موعد مع مسلسل "بروفا" بطولة ماغي بو غصن وأحمد فهمي، وللاسف كانت حلقته الأولى باهتة وغير جاذبة للمشاهد، على الرغم من ان الكاتب يحاول تسليط الضوء على المشاكل التي يعاني منها الشباب اللبناني، بأسلوب كوميدي خفيف يصل الى جميع أفراد الأسرة.

الاّ أن الثقل الانتاجي فهو بعد نشرة الأخبار، حيث نبدأ مع المسلسل اللبناني الوحيد "أسود" الذي يعدّ من أهم الانتاجات، خصوصاً وان البداية كانت مشوقة للغاية ما ينذر بقصة رائعة تنتظرنا. 

وبعد "أسود" أنت على موعد مع "الكاتب" بطولة دانييلا رحمة وباسل خيّاط، والذي يتوقع له أن يكون واحداً من أكثر المسلسلات مشاهدة في هذا الشهر، وقد كانت بدايته على قدر التوقعات. أما المسلسل الأضخم من حيث الانتاج فهو "الحرملك"، الذي وعلى الرغم من التشابه في القصة مع "حريم السلطان" التركي، و"قصر عابدين" المصري، الاّ أنه يحمل في طياته قصصاً جديدة، بدأت ملامحها تتظهر منذ الحلقة الأولى، إضافة الى صراعات السلطة وما الى هناك من مشاكل تحصل داخل الحرملك.

والانتقال الى الضفة الأخرى، تمكنت قناة الـMTV أيضاً من جذب انتباه المشاهد في اليوم الأول من رمضان، فهي انطلقت بالمواجهة مع برنامجي "انت قدا" ورجوى ونجوى الذي يعدّ برنامجاً "مهضوماً" قادر على  جذب انتباه المشاهد مع ضيوفه وتوقيته قبل نشرة الأخبار. وبعد النشرة، كان لافتاً ان القناة اختارت أن تبدأ المنافسة بمسلسل "الهيبة- الحصاد" الذي كانت بدايته باهتة الى حدّ ما، حيث اعتمد "الفلاش باك" لتوضيح الموقع الذي نحن فيه، مع ظهور باهت لسيرين عبد النور في نهاية الحلقة.

أما مسلسل "انت مين؟" فكان في الحلقة الأولى مغايراً حيث جذبت الحلقة الانتباه خصوصاً وان الأحداث المتسارعة بدأت منذ الدقائق الأولى ما جعل المشاهد يتشبث أمام الشاشة لمتابعة التطورات.

الاّ أن المسلسل الأضخم من دون منازع "خمسة ونص" والذي تمكّن من الحلقة الأولى أن يجذب انتباه المشاهد، ان من ناحية الانتاج وضخامته، أو لناحية القصة الرائعة التي تشير الى تطور بارز وأحداث مشوقة ستشدنا حتماً في الايام المقبلة.


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Author

نايلة المصري

Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website