Advertisement

فنون ومشاهير

عبد الفتاح الجريني: فخور بأنني أول فنان عربي يتعاون مع شاه روخان

كارولين بزي

|
Lebanon 24
30-09-2019 | 01:30
A-
A+
Doc-P-630417-637054274711848767.jpg
Doc-P-630417-637054274711848767.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يخوض الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني تجربة جديدة مع زميلته الفنانة المغربية جميلة البداوي في تقديم برنامج "ليلة سعيدة" على شاشة MBC 5. وكان الجريني قد تخرج من برنامج "نجوم العرب" الذي عرض على شاشة MBC في العام 2007، وحقق نجاحات عالمية. كما أنه قدم سابقاً برنامج Coke Studio أيضاً على شاشة "أم بي سي".
Advertisement

ويشير الجريني في حديث خاص لموقع "لبنان 24" إلى أن "ليلة سعيدة" برنامج فني ويومي، يستقبل فنانين ومطربين من مختلف الدول العربية، ويتضمن البرنامج تأدية عدد من الأغنيات مباشرة على الهواء، كما سنتواصل مباشرةً مع الناس، وسيكون هناك جوائز قيّمة وربما هذه الجوائز هي من أكبر المبالغ المالية التي سيتم تقديمها في برنامج عبر شاشة تلفزيونية.

وعلم موقع "لبنان 24" أن ميريام فارس ستكون إحدى ضيفات البرنامج.

وعن أهمية قناة MBC 5 التي تتوجه لجمهور المغرب العربي، يقول: "القناة مهمة بالنسبة إلينا إذ كنا ننتظر منذ فترة طويلة أن نكلل قصة حب المغرب والمغرب العربي بـMBC من خلال قناة خاصة بالمغرب العربي".

الجريني هو أول فنان عربي يتعاون مع نجم بوليوود شاه روخان، إذ ترجم أغنية "جبرفان" للغة العربية العامية وهي لنجم بوليوود، ثم تعاون معه في أغنية "ظالمة" برفقة جميلة، عن هذه التجربة يقول: "التعاون مع شاه روخان كان ممتعاً ولي الشرف بأن أكون أول فنان عربي يتعاون معه، وبالتالي هذا التعاون سيكون بصمة في تاريخي ومسيرتي المهنية".

وكان العمل الأخير للجريني هي أغنية "ظالمة" التي تم طرحها في كانون الثاني 2017، وعن سبب تأخره بإصدار أعمال جديدة، يشير إلى أنه كان يحضر لألبومه الجديد، كاشفاً عن تعاقده مع شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، وسيصدر ثلاث ألبومات خلال ثلاث سنوات.

ويلفت إلى ان ألبومه الجديد يضم 12 أغنية بمختلف اللهجات العربية، وقام بتصوير ثلاث كليبات واحدة باللهجة المصرية وأخرى بالمغربية ومفاجأة ستكون باللهجة اللبنانية، وتصوير الكليب الأخير هو سبب تغيير "اللوك".

عن عزوفه عن تقديم أغنيات منفردة حالياً والتوجه نحو الألبومات، يقول: "أنا بعيد عن الناس منذ فترة ولم أصدر أغنيات وقد طالبني الجمهور بأغنيات بلهجات مختلفة، فلذلك قررت تسجيل ألبوم". أبدع الجريني باللهجة المصرية، ويعلق على ذلك بالقول: "تخرجت من MBC وأنا مغربي وأديت اللهجة المصرية وانتاج أعمالي سعودي بالتالي نحن في الوطن العربي علينا أن نشترك بكل شيء ونتعاون بالنجاحات ولا يوجد أي شيء يمنعنا ولا حتى اللهجة، لذلك الألبوم سيضم لهجات متنوعة، ولا أنكر أهمية "السينغل" ولكن أنا مطالب حالياً بعدد أغنيات أكبر".

يبذل عبد الفتاح الجريني جهداً كبيراً مع فريق العمل وشركة الانتاج على رأسها سالم الهندي وسعيد إمام للخروج بألبوم ناجح موجه لكل الجمهور العربي ولذلك يتوقع ان يتم تصوير كامل أغنيات الألبوم.

يقيم الجريني المغربي الجنسية بين مصر ودبي ويزور لبنان من وقت لآخر، لذلك اكتسب خبرة كبيرة في كيفية التعامل واختيار الأغنيات التي تتلاءم مع مختلف الثقافات العربية.

عن نجاح المغاربة عالمياً في مجال الفن أكثر من أي جنسية عربية اخرى، يقول: "نحن في المغرب العربي منفتحون على كل العرب وعلى الغرب ونؤدي كل اللهجات وكل اللغات، لكننا نعتز بمغاربيتنا ونعتز بأننا عرب".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك