Advertisement

فنون ومشاهير

"يربوا بعزّكن".. فيلم كوميدي إنساني وجريء قريباً في السينما

محمد شعيب Mohammad Shouaib

|
Lebanon 24
15-10-2019 | 12:56
A-
A+
Doc-P-635377-637067670067453956.jpg
Doc-P-635377-637067670067453956.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

تبدأ دور السينما في لبنان خلال الأيام القليلة المقبلة عرض فيلم " يربوا بعزّكن " من إنتاج أيزيك فهد وسام لحود ، كتابة أيزيك فهد ودوريس سابا ، ومنتج تنفيذي فارس ناصيف .  

وفي حديث خاص مع "لبنان24"، أشار فهد إلى أن "الفيلم هو من بطولة عمار شلق، غابريال يمين، باميلا الكيك، رولى بقسماتي، شادي حداد ورامي عطالله، بالإشتراك مع تقلا شمعون، وفاء طرابيه، نقولا دانيال، أنطوان كاسابيان، غيدا مجذوب، فادي متري، جوزيف قصاف، صوفي فخري، رولان فارس، صوفي السيقلي فهد، هند خضرا، سامر العشي، زينه زياده، ومجموعة من الممثلين".

 
Advertisement

وكشف فهد أن "أحداث الفيلم تدور حول 4 أشخاص متزوجين من خلفيات اجتماعية مختلفة، منهم زوجان يعيشان حياة الفقر، وآخرين يعيشان حياة الترف والبرجوازيّة يجمعهم القدر في مستشفى واحد للولادة حيث تضع الزوجات أولادهن وهناك تخرج اﻷمور عن السيطرة تماماً".

وأشار إلى أن "قصّة الفيلم قصّة مشوّقة وعاطفية فيها مواقف جريئة وإنسانية وكوميدية تحمل معاني كثيرة يكتشفها المشاهد بنفسه".

أما عن التحدي في ظل الأوضاع الراهنة، فقد إعتبر فهد أن "الوضع في لبنان سيء من أكثر من 20 عاماً، وإذا كان علينا أن ننتظر لتتحسّن الأوضاع لن نفعل شيء". وقال: "نحن في وضع مجهول ولكن وفي نفس الوقت لا يمكننا أن نقف متكوفي الأيدي". 

عن السينما في لبنان ، رأى فهد أن "لا قطاع فعّال للسينما لدينا، إنما هناك مجهود فردي، والدليل أن معظم الإنتاجات في السينما فرديّة"، آملاً أنّ "يصبح لدينا قطاع كامل للسينما في لبنان مثل أوروبا وأميركا، رغم أنه هناك أولويات أخرى وهي الحد الأدنى للعيش".  

وأضاف: " قطاع التمثيل أثبت أنه في تقدّم في لبنان، هناك طاقات كبيرة ، وكل سنة نرى أفلاماً وهذا مؤشر جيّد. نحن أفضل من بعض الدول العربيّة".

وختم فهد مؤكداً أن "هدفه ليس التفوّق على أي منافس، بل على نفسه"، معتبراً أن "كل عمل سينمائي يكمّل الأعمال الأخرى لأننا في لبنان ننافس ذاتنا ونكمّل بعضنا".
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 
 
 
 

 

المصدر: خاص لبنان 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك