Advertisement

فنون ومشاهير

على خطى ديانا.. الملكة اليزابيت تجرّد هاري وميغان من لقبهما

Lebanon 24
19-01-2020 | 00:41
A-
A+
Doc-P-665805-637150129329488926.jpg
Doc-P-665805-637150129329488926.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

عقب اجتماع الملكة إليزابيث بحفيديها الأمير ويليام والأمير هاري ووالدهما الأمير تشارلز على خلفية قرار الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل بالتنحي عن واجبتهما الملكية، أصدرت الملكة أمس السبت بيانا أوضحت فيه تعاطفها وتفهمها لمتطلبات حفيدها وزوجته، وأنها ستحترم رغبتهما في الابتعاد وبالتالي وضعت حدا ونهاية للدراما الملكية التي اندلعت منذ فترة قصيرة.

 
Advertisement

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي بيست"، فقد أصدر قصر باكينغهام أمس السبت، قرارا صادما متعلقا بحفيد الملكة إليزابيث وزوجته، حيث قررت الملكة تجريد كل من الأمير هاري وميغان ماركل من ألقابهما الملكية وسيعرف الزوجان فقط باسم هاري دوق ساسكس وميغان دوقة ساسكس، كما كان يطلق على الأميرة الراحلة ديانا بأميرة ويلز.

 

وأعلن قصر بكنغهام الملكي البريطاني أن الأمير هاري وزوجته ميغان لن يكونا بعد الآن عضوين عاملين في الأسرة الملكية ولن يتلقيا من الآن فصاعدا أي أموال عامة وسيردان الأموال التي أنفقت على تجديد مقر سكنهما غربي لندن مع بدئهما حياة مستقلة.

 

ووضع هذا الإعلان حدا لاضطرابات في الأوساط الملكية بدأت هذا الشهر عندما أفصح هاري وميغان عن رغبتهما في تقليص مهامهما الملكية وقضاء مزيد من الوقت في أمريكا الشمالية.

 

وفي الأيام الماضية كانت الملكة وأفراد أسرتها يعملون مع المسؤولين على التفاصيل العملية لتنفيذ هذه الخطوة لهاري (35 عاما) وزوجته الأميركية الممثلة السابقة ميغان ماركل (38 عاما).

 

وقالت الملكة إليزابيث في بيان أصدره القصر "سيظل هاري وميغان و(ابنهما) آرتشي أفرادا يحظون بكثير من الحب في أسرتي".

 

وتابعت قائلة "أدرك التحديات التي واجهاها بسبب التدقيق المكثف الذي خضعا له على مدى العامين المنصرمين وأدعم رغبتهما في الحصول على حياة أكثر استقلالا".

 

وأضافت الملكة أنها "فخورة بشكل خاص" بالسرعة التي أصبحت بها ميغان فردا من العائلة.

 

 

 

المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك