Advertisement

فنون ومشاهير

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنانة نادية لطفي عن عمر يناهز الـ 83 عاماً

Lebanon 24
04-02-2020 | 06:47
A-
A+
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

توفيت الفنانة المصرية الكبيرة نادية لطفي، عن عمر ناهز الـ 83 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، حيث كانت حالتها الصحية قد تدهورت في الفترة الأخيرة، بعدما بدأت تتحسن إذ استعادت وعيها بشكل طفيف، وتتحدث مع من حولها، مع استمرار وجودها داخل العناية المركزة تحت إشراف فريق من الأطباء، إلا أنها سرعان ما دخلت في غيبوبة مرة أخرى.

 

والاسم الحقيقي لها بولا لطفي شفيق، وولدت لأب مصري من الصعيد وأم ذكر البعض أنها تركية والبعض الأخر أنها بولندية.

 
Advertisement
وكان تغيير اسمها الفني من بولا إلى نادية باقتراح من المخرج نجيب الذي أعجب بملامحها الأوروبية اللطيفة وطباعها المصرية.
 
 
ومن أشهر أفلامها "لا تطفئ الشمس" والذي أخرجه صلاح أبو سيف، وهو من اليف إحسان عبدالقدوس في عام 1961، وتلاها أعمال شاركت فيها مع "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ في فيلم "الخطايا" عام 1962، و"أبي فوق الشجرة" عام 1969.
 
 
تزوجت نادية لطفي 3 مرات من أشخاص لا علاقة لهم بالوسط الفني، ولها ابن وحيد من زوجها الأول، والذي يعيش في الولايات المتحدة.
 

 

وظهرت لطفي فى فيديو قبل أيام، نعت فيه صديقتها الراحلة ماجدة الصباحي التي وافتها المنية في الأيام الماضية، وأعربت لطفي عن حزنها الشديد، بعد تلقيها خبر وفاة الصباحي إحدى أهم فنانات زمن الفن الجميل، وتعرضها لصدمة كبيرة من الخبر المؤلم، وأشادت نادية لطفى بزميلتها الراحلة التي كانت تتمتع بروح جميلة، إضافة إلى السلوك المحترم، وعلاقاتها الشخصية مع كل زملائها المنتمين للوسط الفني.

 

واحتفلت نادية لطفي يوم 3 كانون الثاني الماضي بعيد ميلادها والذي يصادف أيضاً يوم ميلاد الفنانة الهام شاهين التي حرصت على زيارة لطفي فى المستشفى واحتفلت معها بهذه المناسبة ونشرت "فيديو" من كواليس زيارتها فى المستشفى عبر حسابها على انستغرام.

 

 

 

 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك