Advertisement

فنون ومشاهير

نجمات يكشفن عن معاناتهنّ أمراضاً نفسية.. تعرفوا إليهنَّ!

Lebanon 24
25-09-2022 | 16:00
A-
A+
Doc-P-994117-637997227981794296.jpeg
Doc-P-994117-637997227981794296.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تصيب مشاكل الصحة العقلية والأمراض النفسية الجميع، فلا تفرق بين مشاهير أو أشخاص عاديين، ومع انتشار ثقافة التحدث عن الصحة النفسية والاهتمام بها، تجرأت العديدات من النجمات العالميات والعربيات، وكشفن معاناتهن المشاعر السلبية، ومعاركهن اليومية مع المرض النفسي، ما دفعهن إلى زيارة عيادات الأطباء النفسيين.
Advertisement

  في ما يلي، أبرز النجمات اللواتي كشفن معاناتهن:

  1. أديل

  تحدثت النجمة أديل، بشكل صريح، عن معركتها مع اكتئاب ما بعد الولادة، حيث أكدت أنها عانت كثيراً، خاصة أنها حاولت إخفاء ذلك لوقت طويل، فلم تتحدث مع أي شخص حول مرضها، وحياتها النفسية التي كانت تقاتل من أجلها.


  2. كيندال جينر

  على الرغم من الحياة الفارهة، التي تعيشها سيدات كارداشيان - جينر، فإنهن كثيراً ما يكشفن عن المعاناة النفسية، التي يعشنها، خاصة كيندال جينر، التي أكدت في مقابلة إعلامية، معاناتها مرض القلق الدائم، ونوبات الهلع التي توقظها في منتصف الليل.


  3. الليدي غاغا

  حققت النجمة العالمية، ليدي غاغا، الكثير من الشهرة في الغناء والتمثيل، لكن ذلك لا يمنع المرض النفسي من معرفة طريقها؛ فقد أكدت أنها عانت، عام 2016، اضطراب  ما بعد الصدمة.


  4. غادة عبدالرازق

  لم تكن النجمات العالميات وحدهن اللواتي كشفن عن أمراضهن النفسية، لكن تجرأت الفنانات العربيات أيضاً عن التحدث حول حكاياتهن مع الأطباء النفسيين والمشاعر المختلطة التي يشعرن بها، فقد تحدثت النجمة المصرية غادة عبدالرازق عن تعرضها لسنوات طويلة لمرض الاكتئاب والوسواس القهري، الذي دفعها إلى الانتحار، وزيارتها الطبيب النفسي لمدة وصلت إلى 18 عاماً.


  5. أصالة

  كذلك النجمة السورية، أصالة، صرحت من قبل بأنها تزور طبيبها النفسي باستمرار، حتى تتمكن من التعافي من آثار الطلاق من زوجها السابق طارق العريان.


  6. أنغام

  النجمة المصرية أنغام، أيضاً، صرحت - بشكل علني - في أحد البرامج التلفزيونية عن خضوعها لأدوية مضادة للاكتئاب لمدة 5 سنوات، لكنها اضطرت إلى إيقاف العلاج للعودة إلى حياتها الطبيعية، بعدما إصابتها بتبلد المشاعر. 


  7. هند صبري

  تتمتع النجمة التونسية، هند صبري، بشخصية قوية، لكن هذا لم يمنعها من اللجوء إلى الطبيب النفسي، بعد انفصال والديها عندما كانت لاتزال طفلة صغيرة، ومرة أخرى عندما دخلت عالم التمثيل والفن، فقد قالت: "جميعاً مجانين ونعاني أمراضاً نفسية، وفي بعض الأحيان نحتاج إلى شخص يساعدنا على استعادة التوازن بعد الصدمات القاسية في حياتنا".
المصدر: زهرة
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك