Advertisement

أخبار عاجلة

فادي جريصاتي: "البيئة" يجب أن تكون أكثر الوزارات سيادية

Lebanon 24
21-03-2019 | 06:06
A-
A+
Doc-P-568447-636887676018958396.jpg
Doc-P-568447-636887676018958396.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
اعتبر وزير البيئة فادي جريصاتي أنّ "وزارة البيئة يجب أن تكون أكثر الوزارات سيادية، فهي المسؤولة عن الأمن الغذائي والصحي والهواء النظيف والنهر السليم".

وقال: "لكن هذه الوزارة وللأسف أهملت تاريخياً وكانت تعطى كفضلات وزارية وهذا الاداء اوصلنا الى هذا الواقع وبقدر ما ارتكبنا من فظائع في حق البيئية في السنوات الماضية ندفع الثمن اليوم وعليه تعاقبنا البيئة لاننا لم نترك شجرة الا واقتلعناها ولم نترك جبلا الا واكلناه ولا نهرا الا ولوثناه، انما التحدي الكبير ان نصل الى صفر تلوث وهذا يتطلب تضافر جهود كل الرؤوساء والاحزاب".
Advertisement

وكان جريصاتي قد لبّى دعوة حفل لتكريمه أقامها خالد صالح في مطعم "food 66" في "كاسكادا مول" في حضور النائب عاصم عراجي، رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام درويش، راعي أبرشية زحلة المارونية المطران جوزف معوض، متروبوليت زحلة وبعلبك وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران انطونيوس الصوري ممثلا بالارشمندريت جورج معلوف، القاضي الشرعي الدكتور يونس عبد الرزاق، القاضي طالب جمعة، منسق تيار المستقبل في البقاع الاوسط سعيد ياسين، العميد جورج خميس، مدير امن الدولة في البقاع العقيد بشارة حداد، الرائد نبيل قدورة، رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط، رئيس اتحاد بلدات قلعة الاستقلال فوزي سالم، ورؤوساء بلديات ومخاتير وحشد من الفعاليات.

وقال جريصاتي: "بالرغم من قلة الثقة بالدولة اللبنانية التاريخي والقديم من جراء عجز وفشل الادارة وعحز الدولة المزمن ومنذ سنوات طويلة، إلا اننا اليوم امام فرصة تاريخية ونحن في عهد استثنائي واذا تنافسنا على تقديم الخدمة الافضل لمناطقنا وتقديم مشاريع انمائية وليس من يعرقل مشاريع، واذا توحد الرؤوساء والاحزاب على مصلحة الناس وبقيوا مختلفين بالسياسة وهذا امر طبيعي...".

وأضاف: "النهوض بالبيئة لا يكون فقط لاجل زحلة والبقاع بل لكل لبنان وليست لحزبي انما لكل الناس. واذا استطعنا ان نتوحد على رؤية البيئة النظيفة يمكن ان ننجح وهذا المطلوب من الجميع لأن الليطاني وتلوث البقاع لا يلوث اليوم محيطه فقط ولا يعني هذا التلوث فقط البقاع انما كل لبنان لأن البقاع هو خزان المياه والانتاج الزراعي فالمسألة وطنية ويجب ان نتكاتف للخلاص من امراضنا والحفاظ على هوائنا ونهرنا النظيف والسليم وانتاجنا الصحي".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك