Advertisement

لبنان

ميقاتي: أجدد استعدادي لرفع السرية المصرفية عن حساباتي وحسابات عائلتي

Lebanon 24
22-10-2019 | 07:45
A-
A+
Doc-P-637849-637073492014447546.jpg
Doc-P-637849-637073492014447546.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

جدد الرئيس نجيب ميقاتي المطالبة باستقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة برئاسة الرئيس سعد الحريري تضم فريق عمل متجانس يعمل على تنفيذ القرارات الاقتصادية والمالية والاجتماعية التي تم اتخاذها بالامس،وتعيد اللحمة بين لبنان والعالم العربي، لأن هناك حاليا قطيعة شبه تامة بينهما.

 

وفي حديث الى "قناة الاخبارية"، قال:"يجب العمل على اعادة العلاقات اللبنانية مع العالم العربي الى سابق عهدها، لأن لبنان لا يستطيع ان يتنفس من دون العالم العربي ، والعكس صحيح، وهذا هو الدور الاساسي للبنان في المنطقة".

 

وردا على سؤال قال: "الثقة المفقودة بين الناس والسلطة هي  بالدرجة الاولى نتيجة جو الفساد والصفقات القائم في كل القطاعات مما يقتضي تفعيل دور الهيئات الرقابية واجراء محاسبة فعلية من قبل القضاء في الملفات التي اثيرت حولها علامات استفهام. لا يجوز تعميم الاتهام على كل من تولى الشأن العام. ومن جانبي أجدد استعدادي لرفع السرية المصرفية عن حساباتي وحسابات عائلتي كاملة ، واتحدّى أيا كان ان يتهمني باستغلال منصبي الحكومي او الوزاري او النيابي لغايات خاصة او فساد في اي ملف.  نحن لدينا اعمال في العديد من دول العالم منذ ما قبل دخولي الشان العام ولن نستمر في السكوت عن كيل الاتهامات الكاذبة بحقنا والتعرض لكرامتنا الشخصية والعائلية."

 

وعن القرارات التي اتخذت في مجلس الوزراء، أضاف: "هذه القرارات مهمة وجديرة بالاهتمام  ولكن العبرة في التنفيذ، لأن المواطن لم يعد يصدق اي وعد قد يعطى له نتيجة فقدانه الثقة بالطبقة السياسية . بدا من القرارات ان هناك جدية في المتابعة من خلال الالتزام بمهل محددة للتنفيذ ،وهذا لم يكن ليتحقق لولا الضغط الشعبي والتحرك الحضاري".

 

وردا على سؤال، أجاب:"حسب خبرتي في سدة المسؤولية فالتطبيق ليس بالسهولة المتوقعة لان الشيطان يكمن في التفاصيل نتيجة الاراء المختلفة التي تبلغ احبانا حد الفيتو على اتخاذ القرار. الحل الحقيقي هو في تشكيل حكومة جديدة برئاسة الرئيس سعد الحريري وبفريق عمل وزاري يختاره هو، لأننا لا نستطيع اليوم ان نقول ان رئيس الحكومة هو المسؤول الاوحد ، طالما ان عددا من الوزراء مفروضون عليه."

 

وختم بالقول: "انا متفائل بحذر وصرخة الناس في الشارع تعبر عن الم حقيقي نتيجة الوضعين الاجتماعي والاقتصادي والنهج السياسي  المتعالي الذي يعتبر ان حكومة الوحدة الوطنية تستطيع فعل ما تشاء.صرخة الناس في الشارع وضعت حدا لهذا النهج واثبتت ان لبنان بلد ديموقراطي وليس بلدا ديكتاتوريا. أما التضارب في الاراء وفرض الاراء والاستعلاء والاستقواء فيؤدي دائما الى خلل في التوازنات، من هنا اقول ان بعض الوزراء استعملوا اسلوب تجاهل الآخرين ومنطق نحن او لا احد، وهو ما أوصلنا الى ما وصلنا اليه".

 

 

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك