المرأة

هذه مخاطر تناول أدوية الخصوبة والتنشيط للمرأة بشكل عشوائي

Lebanon 24
05-12-2018 | 23:59
A-
A+
Doc-P-534683-636796337776046522.jpg
Doc-P-534683-636796337776046522.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
تعاطي أدوية الخصوبة والتنشيط للمبايض دون الرجوع والمتابعة لدى طبيب مختص متابع لحالة المرأة وطبيعة جسمها، وطبيعة نشاط مبايضها، أحد أهم الأخطاء الخطيرة التي تقع فيها بعض السيدات اللاتي ترغبن في الإنجاب.

ووفقا لتقرير نشر بموقع mayoclinic الطبي، فهناك الكثير من المخاطر التي تنطوي على هذا التصرف، لأن هذه المنشطات أو العقاقير تعمل على تحفيز المبيض على إنتاج كم من البويضات التي تصبح جاهزة للتلقيح لزيادة فرص الحمل، ولكن ما تجهله بعض السيدات، أنها قد تسبب مشكلات محتملة مثل فرط التنشيط التي تصيب بعض السيدات وهي عبارة عن متلازمة لتحفيز المبايض، مما يساعد على تضخم وتورم المبيض وشعور المرأة بأوجاع فيه .


أيضا من مخاطر التنشيط أيضا وتعاطي أغلب أنواع هذه العقاقير خاصة التي تؤخذ عبر الحقن منها، إلي الحمل بأكثر من طفل وتوائم متعددة، حتي تصل النسب التي قد تحمل فى توائم كثيرة إلى ثلاثين بالمائة، لذا ينصح التقرير بضرورة أن يتم تعاطي هذه الأدوية مهما كانت أنواعها سواء التي يتم تعاطيها عبر الفم أو عن طريق الحقن من خلال متابعة لصيقة من الطبيب المتابع لتبويض وحالة المرأة.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website