صحة

FDA تحذر من دواء للتصلب المتعدد يرفع خطر السكتة الدماغية

Lebanon 24
07-12-2018 | 18:00
A-
A+
Doc-P-535266-636798004684330232.png
Doc-P-535266-636798004684330232.png photos 0
facebook
facebook
facebook
A+
A-
facebook
facebook
facebook
أصدرت إدارة الغذاء والدواء الأميركية "FDA" تحذيراً جديداً لدواء التصلب المتعدد "لمترادا" الذي يحتوي على المادة الفعالة (أليمتوزوماب) بعد تقارير عن مرضى أصيبوا بالسكتات الدماغية ومشاكل في بطانة الشرايين في الرأس والرقبة.

وأشارت الـ"FDA" إلى أن معظم المرضى الذين عانوا من هذه المشاكل ظهرت عليهم الأعراض في غضون يوم واحد من تلقى جرعة أولية من عقار "لمترادا"، وفي مريض واحد، حدثت الأعراض بعد ثلاثة أيام من تلقي الدواء.

وقال أحد المتخصصين في مرض التصلب العصبي المتعدد "MS" إن المعلومات مهمة للأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد، لكن لا ينبغي أن يعني ذلك أنه يجب عليهم التوقف عن تناول الدواء على الفور.

وقال الدكتور "عساف هاريل" أخصائي الأعصاب في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك: "يجب على المرء دائمًا أن يوازن بين مخاطر وفوائد العلاج فيما يتعلق بخطر حدوث المرض، لافتاً إلى أنه بالنسبة للعديد من المرضى، فإن العقار هو علاج فعال حقًا، لذا فإن الفوائد قد تفوق المخاطر المحتملة على بعض المرضى.

وفي غضون ذلك قالت إدارة الأغذية والأدوية إنها تفرض تحذيراً جديداً حول هذه المخاطر على معلومات وصف الدواء وعلى دليل الدواء الخاص بالمريض.

تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website