إقتصاد

الصايغ: مشروع النقل المشترك تقدم بمجلس الوزراء وسيموله البنك الدولي

Lebanon 24
12-09-2018 | 22:04
A-
A+
Doc-P-510212-636723867379573859.jpg
Doc-P-510212-636723867379573859.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
google
A+
A-
facebook
facebook
facebook
شدد عضو اللقاء الديمقراطي النائب فيصل الصايغ على "اهمية قطاع النقل نظرا الى معاناة الناس في تنقلاتهم والكلفة المرتفعة التي يكبدها هذا القطاع للاقتصاد ولاعصاب الناس بسبب الزحمة على الطرق اللبنانية".
وبعد زيارة برفقة النائب هادي ابو الحسن ومستشار النائب تيمور جنبلاط حسام حرب وامين السر العام للحزب التقدمي الاشتراكي ظافر ناصر للمدير العام لمصلحة السكك الحديد والنقل المشترك زياد نصر في مكتبه بمحطة مار مخايل - طريق النهر، قال: "اللقاء هو بطلب من رئيس اللقاء النائب جنبلاط، واستكمال للقاء سابق في مقر اللقاء، وقد اطلعنا السيد نصر على المشاريع التي تقوم بها المصلحة".
وتابع: "اطلعنا على المشاريع التي تم التخطيط لها واهمها مشروع النقل المشترك في بيروت الكبرى وصولا الى الشمال، على امل استكمالها في الجنوب والبقاع. لقد اجتاز المشروع خطوات مهمة في مجلس الوزراء وحصل على موافقة البنك الدولي لتمويله على شكل هبة وقروض ميسرة، وسيكون فرصة للشراكة بين القطاعين العام والخاص وفقا للقانون".
أضاف: "هناك إمكان للافادة لاحقا من سكك الحديد المعطلة تسهيلا لانتقال المواطنين. والكتلة تدعم في مجلس النواب ولجنة الاشغال، الدفع في اتجاه تطبيق هذه الخطط وكذلك في مجلس الوزراء، لان قطاع النقل هو اولولية بالنسبة الى الحزب التقدمي واللقاء الديمقراطي. وقررنا التعاون مع المصلحة ومديرها لما فيه مصلحة اللبنانيين بعيدا من السياسة لانه يخدم الناس والاقتصاد اللبناني".

من جهته، شدد نصر على اهمية "الجهد الذي يقوم به نواب اللقاء الديمقراطي في ما يتعلق بهذا المرفق الحيوي لوضع الحلول التي اقترحتها المؤسسة منذ فترة قيد التنفيذ، لا سيما وانه لم يعد خافيا على احد العبء الكبير لهذا القطاع على الخزينة اللبنانية وعلى كاهل المواطنين"، لافتا الى أن هناك "حلولا واقتراحات وضعتها المصلحة تستوجب المتابعة والدعم من مختلف الكتل النيابية".


تابع

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك
Softimpact Softimpact web design and development company website
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
جميع الحقوق محفوظة © Lebanon24
Softimpact Softimpact web design and development company website