Advertisement

إقتصاد

نحاس يفتتح مركزين لنقابة وتعاونية صيادي الأسماك في الميناء

Lebanon 24
21-09-2018 | 14:12
A-
A+
Doc-P-512603-636731576959413071.jpg
Doc-P-512603-636731576959413071.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
إفتتح عضو كتلة "الوسط المستقل" النائب نقولا نحاس مركزين لنقابة وتعاونية الصيادين في الميناء - طرابلس، الأوّل مقابل مبنى البلدية والثاني في مرفأ حئران الخاص بالصيادين، وذلك بحضور أمين سر النقابة ونقيب الصيادين بالإنابة جمال عكرة ورئيس تعاونية الصيادين أحمد عكرة والحاج عبد الرحمن يحي وحشد من الصيادين وفعاليات مدينة الميناء.
Advertisement

وشكر عكرة باسمه وباسم نقابة الصيادين وباسم تعاونية الاسماك والصيادين، نحاس على تقديمه المركزين ومستلزماتهما كافة ووضعهما داخل حرم مرافئ صيادي الأسماك لتمكينهم من متابعة مشاكل وشؤون الصيادين عن كثب. وأضاف: "نتطلع إلى مزيد من التعاون مع سعادة النائب نقولا نحاس الحريص على حقوق الصيادين، فقد رفعنا بالتنسيق معه رسائل إلى وزارة الصحة تتعلق بملف الطبابة سعياً إلى توفير ما يحتاجه الصيادين في هذا الإطار وتحصيل حقوقهم في ظل المعاناة البالغة التي نتكبدها للحصول على الاستشفاء والطبابة".


من جهته، أكّد نحاس أنّ "قطاع صيادي الأسماك من أكثر القطاعات حاجة إلى المساعدة والدعم، ولا بد من أن يتعاون الجميع لنحثّ الدولة على المبادرة والقيام بواجبها لدعم هذا القطاع واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لكي يعود الى سابق عهده، إذ بعد ان كان من القطاعات الاقتصادية الحيوية بتنا اليوم أمام معضلة جعلته من بين القطاعات المتراجعة حيث يتم استيراد معظم الاسماك من الخارج"، مشددا على انه "من واجبنا أن نرفع من قيمة هذا القطاع وننهض به ليعود وينمو بشكل يطمئن من خلاله الصياد إلى مستقبله".

وأشار إلى أن "ما نقوم به واجب حتمي ونتطلع إلى المزيد من العمل وإلى خطة أساسية لدعم الصيادين توفر لهم الأمان والضمانات، ونحن معا سنستطلع الخطى اللازمة لصالح هذا القطاع".


وحول المساعي التي يجريها نحاس لتحسين الظروف الصحية والاستشفائية للصيادين، أكّد أنّه "أجرينا الإتصالات اللازمة مع معالي وزير الصحة غسان حاصباني بهذا الخصوص وطرحنا إمكانية تأمين سريرين في عدد من المستشفيات للصيادين، واتفقنا على أن يتوجه وفد من الصيادين إلى الوزارة للقاء المسؤولين وبحث هذا الاقتراح معهم وإمكانية تطبيقه وتوفير الخدمات الصحية اللازمة".

وتابع: "في كلّ الأحوال سنجري مع الصيادين المزيد من اللقاءات بهدف بلورة أفكار منتجة، خصوصاً أن جميع القرارات تنتظر ولادة حكومة جديدة وعندها ندرس حاجات هذا القطاع من منشآت وتجهيزات وغير ذلك، فالآن انقضت الإنتخابات النيابية وما يهمنا هو أن نتطلّع إلى ما هو مطلوب من عمل نحو وضع أفضل وأكثر تنظيماً".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك