Advertisement

إقتصاد

areeba و Beirut Digital District في شراكة لإطلاق أول مجتمع رقمي ودفع إلكتروني في لبنان

Lebanon 24
12-12-2018 | 08:11
A-
A+
Doc-P-536735-636802246846709038.jpg
Doc-P-536735-636802246846709038.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ثبّتت اليوم شركتا areeba وBeirut Digital District التزامهما بتقديم خدمات رقمية وتكنولوجيا عالمية وذلك من خلال إطلاق تطبيق BDD الجديد الدي يحوّل تجربة أفراد مجتمعهم بأكملها إلى تجربة رقمية تتضمن الدفع عبر الموبايل.
Advertisement

في هذه المناسبة، قال السيد محمد ربّاح، مدير BDD التنفيذي: "تسعى BDD دائمًا إلى تعزيز تجربة الزبائن وتطويرها، وضمن هذا الإطار، أطلقت تطبيق BDD بالشراكة مع Ray Labs، مطوّري التطبيق. يحوّل التطبيق تجربة أفراد مجتمعنا إلى تجربة رقمية ويعزز ثقافة الدفع الإلكتروني. فيتمكن المستخدمون عبر التطبيق من فتح الباب، وتسليم سياراتهم واستلامها من خدمة ركن السيارات، وحجز غرف الاجتماعات، وطلب حجز مساحة لإقامة حفلات، وطلب الطعام، وتقديم شكاوى، والتحدث مع أفراد آخرين أو معنا، ودفع ما يتوجب عليهم، وتصفح المناسبات القادمة. وفضلًا عن ذلك، يسمح لنا هذا التطبيق بتطوير معاملاتنا الإدارية وتنمية شركتنا لنصل بـBDD إلى مستوى جديد بشكل أسلس."

وقال السيد ماهر ميقاتي، مدير areeba التنفيذي: "كون هدف areeba نشر ثقافة الدفع الرقمي والإلكتروني، تقدّم دائمًا أحدث الابتكارات التي تسهّل عملية الدفع وتجعلها أكثر أمانًا، مثل رمز الاستجابة السريعة (QR codes) والتكنولوجيا البيومترية والتجارة الإلكترونية. قدّمنا لـBDD حل آمن للدفع الرقمي يرتكز على رمز الاستجابة السريعة (QR codes) من خلال تطبيقهم، ويسمح لأفراد مجتمعهم بترميز بطاقتهم على التطبيق، لإلغاء الحاجة لحمل النقود أو حتى بطاقات الائتمان في BDD. بذلك، يستطيع الأعضاء استخدام هاتفهم (Android أو IOS) للاستفادة من:

* طلب الطعام والدفع عبر التطبيق: يستطيع أفراد مجتمع BBD أن يطلبوا الطعام ودفع ثمنه عبر التطبيق، إذ بعد ترميز البطاقة، يمكنهم تأكيد الدفع من خلال إدخال رقم البطاقة السري أو بصمة الإصبع لكل عملية دفع.

* الدفع في المتاجر: يستطيع الأعضاء أن يستخدموا التطبيق للدفع في المتاجر بدلًا من الدفع بالنقود (ويشمل ذلك رسوم المواقف والطعام وإلخ...)

* دفع ما يتوجب عليهم: يتمكن المستخدمون من دفع كل ما هو متوجب عليهم من خلال تطبيق BDD.

تعتمد الشركات أكثر فأكثر على وسائل الدفع الرقمي وتحاول أن تستغني نهائيًا عن النقود والشيكات، إذ بذلك، تستفيد من زيادة في الإنتاجية وتخفّض التكاليف المترتبة عليها وتقلل من خطر تعرضها للإحتيال، وتقدم لزبائنها تجربة سلسة وتزيد مبيعاتها.

نبذة عن "areeba"

areeba هي شركة متخصصة في تكنولوجيا الدفع الإلكتروني مرخّصة من شركتي فيزا وماستركارد ولديها اتفاقية مع شركة أميركان إكسبرس، وقد تم تأسيسها في العام 2017. تعتمد areeba أحدث تكنولوجيا وتوفّر حلول وخدمات الدفع للمصارف والحكومات والتجار بما يتناسب مع تطلعاتهم واحتياجاتهم. تقدّم areeba للمصارف خدمات مصممة وفق المتطلبات والمعايير العالمية وذلك من إصدار وإدارة البطاقات وحلول الدفع عبر الوسائل غير التلامسية والأجهزة النقّالة (contactless and mobile payment)، وخدمات مركز الاتصالات على مدار الساعة contact center))، وإطلاق برامج الدفع بعلامات تجارية مشتركة co-branded programs. كما توفر للتجّار والحكومات احدث منصة للتجارة الإلكترونية والات نقاط البيع التي تعتمد على أرقى معايير وأنظمة الامان. وتدير areeba العديد من برامج الولاء، منها: جمع النقاط والأميال وبرامج استعادة الأموال النقدية (cash back)، كما تقدم خدمات استشارية لتخطيط وتصميم وإعداد منتجات الكترونية وحلول دفع.

ترتكز فلسفة "areeba" على مبادئ ثلاثة أساسية هي الارتقاء بالتكنولوجيا الى مستويات أعلى، والابتكار في المنتجات والخدمات، وإقامة علاقات موثوقة وطويلة الأمد مع عملائها.



نبذة عن Beirut Digital District:

منطقة بيروت الرقميّة (BDD) هي مُجّمعٌ فريدٌ من نوعه مخصص للإبداع، ومُصمّم خصيصاً للمجتمع الرقمي والإبداعي في لبنان. وباعتبار أنّ منطقة بيروت الرقمية (BDD) توفّر البيئة المثالية للأعمال، فهي تجمع بين الخدمات ذات القيمة المضافة من جهة، والبنية التحتيّة الأكثر تطوراً على الإطلاق من جهةٍ أخرى لتساعد الشركات على النمو والتطور. علاوةً على ذلك، تؤمّن منطقة بيروت الرقميّة (BDD) بيئة العيش الأكثر صحّة حيث يمكن للقوة العاملة الشابة والديناميكية للعمل، والعيش والترفيه. .


نبذة عن Ray Labs:

تأسست شركة RAY على مفهوم جامح: وهو وضع الأشخاص في وسط المجتمعات، وتبسيط حياتهم اليومية وجعل تجربتهم لمجتمعهم ممتعة، ويتمّ كلّ ذلك عبر منصتنا. فأي شيء يخدم هذه المهمة هو محور RAY. لقد عملنا مع مجموعة متنوعة من العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحديد احتياجاتهم ومتاعبهم من أجل مساعدتهم على بناء مجتمعات أكثر جاذبية.



تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك