Advertisement

إقتصاد

بكين مستعدة للعمل مع واشنطن.. وترامب: لتهدئة الحرب التجارية

Lebanon 24
30-12-2018 | 06:00
A-
A+
Doc-P-541879-636817694288227807.PNG
Doc-P-541879-636817694288227807.PNG photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان يوم الأحد أن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة لتنفيذ الاتفاق الذي توصل إليه زعيما البلدين في المحادثات التي جرت في الأرجنتين.

وقال لو كانغ المتحدث باسم الوزارة إن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة مرت "بعواصف" من قبل، لكن العلاقة المتينة عادت بالنفع على البلدين فضلاً عن تعزيز الاستقرار العالمي.
Advertisement
جاءت تصريحات المتحدث باسم الخارجية بعدما أبلغ الرئيس الصيني شي جين بينغ نظيره الأميركي دونالد ترامب يوم السبت أنه يأمل بدعم العلاقات الصينية الأميركية التي تتسم بالتنسيق والتعاون والاستقرار.

الى ذلك،  قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تويتر يوم السبت إن "اتصالا طويلا وجيدا للغاية" جمعه بنظيره الصيني شي جين بينغ وإن اتفاقا محتملا للتجارة بين البلدين يحقق تقدما جيدا.

ومع دخول الإغلاق الجزئي للحكومة الاميركية يومه الثامن دون نهاية سريعة في الأفق، كان الرئيس الجمهوري في واشنطن يرسل تغريدات يهاجم فيها الديمقراطيين ويتحدث عن احتمال تحسن العلاقات مع الصين.
وخاض البلدان حربا تجارية ضد بعضهما البعض معظم العام الجاري شهدت تعطل تدفق بضائع بمئات المليارات من الدولارات بين أكبر اقتصادين في العالم بسبب رسوم جمركية.

واتفق ترامب وشي على تهدئة الحرب التجارية والكف عن فرض المزيد من الرسوم الجمركية لمدة 90 يوما بداية من الأول من كانون الأول، بينما يتفاوضان على اتفاق لإنهاء النزاع بعد أشهر من تصاعد التوترات.

وكتب ترامب في تغريدة يقول "جمعني لتوي اتصال طويل وجيد للغاية برئيس الصين شي... الاتفاق يمضي قدما على نحو جيد للغاية. إذا أُبرم، سيكون شاملا جدا، وسيغطي كافة موضوعات ومجالات ونقاط الخلاف. لكن تقدما كبيرا يتحقق".
المصدر: رويترز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك