Advertisement

إقتصاد

الحاج حسن و"جمعية الصناعيين" بحثا في مواجهة التحديات وتفعيل التصدير

Lebanon 24
14-01-2019 | 08:08
A-
A+
Doc-P-546248-636830754180192758.jpg
Doc-P-546248-636830754180192758.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
زار رئيس مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميّل وأعضاء المجلس  وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون وبحثوا في التعاون المثمر بين الوزارة والجمعية والذي يعكس طبيعة الشراكة المطلوبة بين القطاعين العام والخاص.
Advertisement

وتطرّقوا إلى أوضاع القطاع الصناعي ودراسة سبل دعمه في مواجهة التحديات والمنافسة التي تواجهه لا سيّما على صعيد ارتفاع كلفة الانتاج والعوائق الخارجية التي تعرقل انسياب السلع اللبنانية الى الاسواق الخارجية لأسباب لا تتعلّق بالنوعية وإنما بسبب لجوء الدول المعنية الى اتّخاذ تدابير واجراءات حمائية وفرض رسوم جمركية عالية لجماية انتاجها. 

وعرض المجتمعون لكيفية اعادة تفعيل التصدير البرّي عبر سوريا الى الأردن فدول الخليج العربي لما لذلك من اهمية كبيرة على معاودة زيادة القطاع الانتاجي اللبناني قدراته الانتاجية وبالتالي التصديرية فالتنافسية في أسواق لا زالت تعطي الأفضلية للمنتج اللبناني العالي الجودة. ووضعهم الوزير الحاج حسن في صورة المساعي التي يقوم بها ووزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع المسوؤلين السوريين المعنيين بمعبر نصيب لجهة تخفيف القيود وتخفيض الرسوم المفروضة على الشاحنات التي تمرّ عبر المعبر المذكور بالاتّجاهين. 

ثمّ قدّم الدكتور فادي الجميّل درعاً تكريمية للوزير الحاج حسنن منوّهاً بدوره ودور المدير العام للوزارة وفريق العمل فيها وعملهم من أجل الصناعة اللبنانية.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك