Advertisement

إقتصاد

للراغبين بشراء بيت.. الشقة بيورو في هذه المنطقة!

Lebanon 24
19-01-2019 | 04:47
A-
A+
Doc-P-547943-636834954414574973.jpg
Doc-P-547943-636834954414574973.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
في إطار محاولتهم مواجهة تراجع عدد السكان، اتخذ المسؤولون في مدينة سامبوكا الجبلية ذات التراث العربي الإسلامي، في جزيرة صقلية الإيطالية قراراً صعباً، أبرزها عرض منازل وشقق للبيع بحد أدنى يصل إلى واحد يورو فقط.
Advertisement

وتطل العديد من منازل وشقق هذه المدينة على مناظر خلابة تشرف على سواحل الجزيرة المتوسطية، مما يعني أن الراغبين في الشراء يمكنهم الحصول على منزل أو شقة أرخص حتى من سعر فنجان قهوة.

من جهتهم، أوضح مسؤولو المدينة أنّ عدد السكان فيها تراجع بشكل كبير جراء هجرة السكان إلى المدن الكبيرة في الجزيرة وفي داخل إيطاليا عموما.
وفي تقرير لها، بيّنت صحيفة "الغارديان" البريطانية أنّ عملية شراء الشقة سهلة ويسيرة جدا ومباشرة أيضا.

بدوره، قال نائب عمدة المدينة ومستشارها السياحي غيوسيبي كاشيوبو: "بخلاف ما تعرضه المدن الأخرى من أسعار مخفضة لأهداف دعائية، فإن ما نعرضه في هذه المدينة حقيقي والسعر لا يتجاوز يورو واحد"، مضيفاً: "البلدية ليست جهة وسيطة بين المالكين القدامى والجدد بل تملك هذه المنازل والشقق. وقال "إذا أردت ذلك المنزل فهو لك فورا".

غير أن هناك شرطا هو أن على المالك الجديد أن يقوم بتجديد شقته أو منزله في غضون 3 سنوات بسعر يبدأ من 15 ألف يورو، كما سيحتاج إلى إيداع 5000 يورو كوديعة أمنية، يمكن استعادتها عند اكتمال أعمال التجديد.

وتعرف المدينة بلقب "مدينة البهاء"، وتطل على البحر المتوسط وتقع في منطقة جبلية وضمن منطقة محمية طبيعية، وتتسم بالهدوء والسلام والبعد عن الضوضاء، وفقا لما ذكره كاشيوبو.
وفي هذا الصدد، علّق كاشيوبو قائلاً: "لا نريد أن نخسر تراثنا العربي الجميل في المدينة".
المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك