Advertisement

إقتصاد

"الاقتصادي والاجتماعي" ينعقد بحضور وزيرين: الأولوية لفرص العمل!

Lebanon 24
18-02-2019 | 08:18
A-
A+
Doc-P-557714-636861009509179297.jpg
Doc-P-557714-636861009509179297.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
انعقدت الهيئة العامة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بحضور وزيري الاقتصاد منصور بطيش والاتصالات محمد شقير، و النائبين شوقي الدكاش وفادي علامة. الاعضاء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي

 
بعد الاجتماع، أكد شقير ان حضوره جلسة الهيئة العامة  للمجلس الاقتصادي والاجتماعي تأتي بعد نيل الحكومة الثقة، ايمانا" منه بالدور الاساس الذي يلعبه المجلس، خاصة مع ترؤس شارل عربيد له.
Advertisement

واضاف ان ارتياح المواطنين لتشكيل الحكومة، لا ينسينا الازمة الاجتماعية والاقتصادية التي يعاني منها المواطن اللبناني، مثنياً على الدور الذي سيلعبه المجلس الجامع لممثلي شرائح المجتمع كافة، في معالجة اية مشكلة ممكن ان تحصل بين قوى الانتاج.

وأكد شقير  لعربيد انه سيطلب من مجلس الوزراء ارسال كل الامور الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، الى المجلس الاقتصادي والاجتماعي ليبدي رأيه فيها.

ولفت الى ان هذه الحكومة يقع على عاتقها تأمين فرص عمل للبنانيين، متمنيا" ان تتضافر الجهود لمصلحة الوطن والمواطن، وان توضع كل الخلافات جانبا" لاتمام هذه المهمة.

بدوره، صرح وزير الاقتصاد منصور بطيش: كان لي الفخر بترؤس لجنة القضايا الاقتصادية العامة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي، والتي تمثل كل نسيج المجتمع، والتي تمكنت من الخروج بورقة اقتصادية، تحاكي كل المشاكل الاقتصادية والمالية والنقدية والاجتماعية التي يعاني منها المجتمع اللبناني، والتي نالت ثقة الهيئة العامة للمجلس، مؤكداً استمرار العمل على هذه الورقة، كما العمل على المؤشرات الاقتصادية وتطورها في لبنان.

ولفت بطيش الى اخذ اللجنة الاقتصادية في المجلس بكل الاقتراحات التي تعرض عليها، مشيراً الى  ان الاولوية هي لبناء اقتصاد وطني منتج حيوي مؤنسن، والى حوار دائم بين العمال ورواد الاعمال.

من جهته، ابدى عربيد سعادته لحضور الوزيرين الاعضاء ايضا" في المجلس الاقتصاد والاجتماعي، واعرب عن تفاؤله بتشكيل الحكومة التي حملت اسم "الى العمل"، وعن وقوف المجلس الى جانبها في كل ما تقوم به.

واضاف ان الهم الاجتماعي الذي نوقش خلال جلسة الهيئة العامة مع الوزيرين يبقى الاساس، الى جانب الهم الاقتصادي، مشيرا" الى الدور الذي لعبه وزير الاقتصاد منصور بطيش، في وضع الدراسة الاقتصادية، من قبل لجنة الاقتصاد في المجلس والتي يرأسها، والتي قدمت الى الرؤساء الثلاثة. 
ولفت عربيد، الى اهمية قطاع الاتصالات في الاقتصاد اللبناني، وحاجة المواطنين اليه، مثنيا" على تولي الوزير محمد شقير لحقيبة الاتصالات، والدور الذي سيلعبه للارتقاء بهذا القطاع الى الافضل.

واكد عربيد استمرار الوزيرين منصور بطيش ومحمد شقير والنائبين شوقي دكاش وفادي علامة بعضوية المجلس الاقتصادي والاجتماعي، واعرب عن تفاؤله بالدور الذي سيلعبونه في الحكومة وفي المجلس النيابي، متمنياً على الحكومة ارسال ما تراه مناسبا" من امور اقتصادية واجتماعية وبيئية وثقافية ليبدي المجلس رأيه بها.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك