Advertisement

لبنان

ميقاتي: للقطاع الخاص أهمية في تعزيز تنمية طرابلس

Lebanon 24
24-04-2019 | 05:16
A-
A+
Doc-P-580561-636917050390130528.jpg
Doc-P-580561-636917050390130528.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
استكمالاً لمشروع "الخارطة الاستثمارية لمدينة طرابلس"، الذي يعده "المعهد العربي للتخطيط في الكويت"، استهل فريق من المعهد اجتماعاته مع فعاليات المدينة بلقاء مع الرئيس نجيب ميقاتي.

وقد أكد الرئيس ميقاتي خلال الاجتماع على أهمية التعاون مع المعهد مؤكداً أن ثمار هذا التعاون سوف يُترجم على أرض الواقع بشكل ايجابي قريباً.
Advertisement

وشدد ميقاتي على أهمية القطاع الخاص في تعزيز تنمية طرابلس. ولهذه الغاية سيقوم خبراء المعهد العربي للتخطيط، بمساعدة فريق من جمعية "العزم والسعادة الاجتماعية" على إعداد خارطة استثمارية لقضاء طرابلس، تحدد القطاعات والأنشطة الاقتصادية الأكثر جدوى للمستثمرين.

وخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس إدارة "دار العلم والعلماء"، د. عبد الرزاق القرحاني، أن "العزم" قامت بترتيب برنامج عمل مكثف لفريق المعهد العربي للتخطيط خلال فترة وجوده في طرابلس. حيث من المقرر ان يعقد سلسلة من الإجتماعات مع الجهات الفاعلة بهدف ضمان إعداد الخارطة الاستثمارية بشكل يتوافق وتطلعات تلك الجهات، لافتاً إلى أن فريق المعهد قام بتنظيم ورشات عمل حول إعداد الخارطة الاستثمارية وذلك لشرح أهدافها ومخرجاتها ومنهجية إعدادها.

وقد كان لفريق المعهد لقاءات عدة جاءت كما يلي: لقاء استعراض آلية عمل الدراسة مع فريق عمل جمعية العزم والسعادة الاجتماعية، إضافة إلى لقاءات مع مدير منشآت النفط في طرابلس معن حامدي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، رئيس مجلس ادارة مؤسسة مياه لبنان الشمالي خالد عبيد، رئيس اتحاد بلديات الضنية الاستاذ محمد سعدية، رئيس إتحاد بلديات الفيحاء أحمد قمر الدين، نقيب محامي طرابلس محمد المراد، رئيس مجلس إدارة معرض رشيد كرامي الدولي أكرم عويضة، وعضو كتلة "الوسط المستقل" النائب د. علي درويش بحضور عدد من مديري المصارف في طرابلس، المدير العام السابق لمطار رفيق الحريري الدولي د.حمدي شوق، والمدير العام السابق لمؤسسة مياه لبنان الشمالي جمال كريّم.

كما كانت لقاءات جمعت الفريق مع  نقيب صيادي الأسماك في الشمال احمد عكره، إضافة إلى وفد من جمعية تجار طرابلس، والرئيس التنفيذي للمنطقة الاقتصادية الحرة في طرابلس د.حسان ضناوي، ورئيس بلدية الميناء عبدالقادر علم الدين.

وخلال تلك اللقاءات بحث المجتمعون دور مختلف القطاعات الاقتصادية وهيئات المجتمع المدني في بلورة الرؤية الاقتصادية لمدينة طرابلس والمساهمة في إنجازها.


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك