Advertisement

إقتصاد

شطب أكبر شركة لصناعة الرقاقات في الصين من بورصة نيويورك

Lebanon 24
26-05-2019 | 10:00
A-
A+
Doc-P-591303-636944762605020204.jpg
Doc-P-591303-636944762605020204.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تخطط أكبر شركة لصناعة الرقاقات وأشباه الموصلات في الصين SMIC لشطب نفسها من بورصة نيويورك للأوراق المالية، وسط الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية، في خطوة تُنهي إدراجها كشركة عامة في الولايات المتحدة منذ 15 عاماً، مع امتداد الحرب التجارية إلى قطاع التكنولوجيا.
Advertisement

وقالت SMIC، ومقرها شنغهاي: إن القرار لا يرتبط بالتوترات المتصاعدة بين الولايات المتحدة والصين، بل بانخفاض حجم التداول، والتكاليف الباهظة، مضيفة أنها قد أبلغت بورصة نيويورك بعزمها على التقدم بالطلب بتاريخ 3 يونيو لحذف أسهمها من البورصة.

وأشارت SMIC – في الملف المقدم إلى بورصة هونغ كونغ، حيث يتم إدراج أسهمها – إلى انخفاض أحجام التداول على أسهمها، وارتفاع التكاليف للحفاظ على الإدراج، والامتثال لمتطلبات الإبلاغ، والقوانين ذات الصلة كسبب لعملية الخروج.

وقال البيان: إنه من المتوقع أن تتم عملية الحذف الطوعية بعد 13 حزيران، وإن تداول أوراقها المالية الأمريكية سيتحول إلى سوق خارج البورصة، وإن SMIC درست هذه الخطوة لفترة طويلة، ولا علاقة لها بالحرب التجارية.

ووافق مجلس إدارة الشركة على هذه الخطوة، وذلك على الرغم من أن SMIC تحتاج أيضا إلى إذن لتنفيذ خطتها من هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية (SEC).

ولدى الشركة مختبرات في بكين، وتيانجين، وشنتشن، وجيانجين، وإيطاليا، كما أن لديها مكاتب في الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان، وتايوان، وهونغ كونغ.

وتجاوز حجم تداول أسهم شركة SMIC المليون سهم الجمعة، وهي المرة الأولى التي يصل فيها إلى هذا المستوى منذ فبراير 2018.

وتأتي هذه الخطوة المفاجئة في الوقت الذي تكثف فيه واشنطن جهودها لقطع التكنولوجيا الأميركية عن الصين، حيث وصلت المفاوضات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم إلى طريق مسدود.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك