Advertisement

إقتصاد

الجميل: هذا القرار يضع القطاع الصناعي امام مرحلة واعدة.. فما هو؟

Lebanon 24
25-08-2019 | 07:30
A-
A+
Doc-P-619769-637023403355657895.jpg
Doc-P-619769-637023403355657895.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
هنأ رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل الصناعيين بصدور المرسوم 5497 والذي يقضي بتعديل تعرفة الرسوم الجمركية وفرض رسوم إضافية على بعض المنتجات الوطنية بهدف منع الاغراق.

وقال في بيان ان "هذا القرار يضع القطاع الصناعي والصناعيين امام مرحلة واعدة، تؤشر الى طريقة جديدة بالتعاطي مع القطاع ستساهم في تفعيل دور الصناعة في الاقتصاد الوطني".
Advertisement

واعتبر ان المرسوم الذي ينص على رفع التعرفات الجمركية على السلع الاغراقية المنافسة لانتاجنا الوطني هو "خطوة تأسيسية لمرحلة جديدة في القطاع الصناعي اللبناني من شأنها احقاق الحق وفتح المجال للصناعة الوطنية للقيام بدورها الريادي في الاقتصاد الوطني"، مشيرا الى ان ذلك "يأتي في سياق النضال والجهود الكبيرة التي تبذلها جمعية الصناعيين والتي من المفترض ان تترجم أيضا بالمزيد من الإجراءات الداعمة للقطاع".

وتوجه بالشكر الى "المسؤولين اللبنانيين كافة وعلى رأسهم الرؤساء الثلاثة كما خص بالشكر وزير الصناعة وائل ابو فاعور ووزير الاقتصاد منصور بطيش ووزير المالية علي حسن خليل الى جانب فريق عملهم والاداريين". كما شكر "النواب الصناعيين والوزراء السابقين الذي ساهموا بالوصول الى ما نحن عليه اليوم، وأيضا المجلس الأعلى للجمارك وإدارة الجمارك على تعاونها". 

وشدد على ان "جمعية الصناعيين ستستمر في حمل القضية ومتابعة كل المطالب المرفوعة وكذلك إيصال الرسالة التي هي رسالة وطنية خالصة للحصول على كامل حقوق القطاع وانصافه وإتاحة المجال له كاملا للعب دوره الاقتصادي والاجتماعي". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك