Advertisement

إقتصاد

روسيا: نأمل بالموافقة النهائية على صفقة "أوبك+" وتوقيعها خلال أيام

Lebanon 24
12-04-2020 | 11:23
A-
A+
Doc-P-692995-637223127192862360.jpg
Doc-P-692995-637223127192862360.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

اعتبرت روسيا أن الإجراءات التي أعلنتها السعودية لرفع مستوى إنتاج النفط "غير عقلانية" في ظل الأوضاع الحالية في أسواق الطاقة العالمية.

وأوضح وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، في مقابلة مع قناة "روسيا-1"، اليوم الأحد، أن "إجراءات السعودية الخاصة برفع إنتاج النفط كانت غير عقلانية، لأن زيادة هذا المعدل أمر يجب القيام به فقط في ظروف ارتفاع حجم استخدام موارد الطاقة والطلب عليها".

 

وشدد نوفاك على أنه "من صعب جدا تنحية روسيا عن مواقعها في سوق النفط العالمية"، معتبراً مع ذلك أن "موقف بلاده من مسألة تمديد صفقة "أوبك+" الخاصة بخفض الإنتاج كان صحيحاً، والوقت أثبت هذا الأمر".

 
Advertisement

وقال: "آمل في أن يتم الاتفاق حول الصفقة نهائياً والتوقيع على صفقة أوبك + خلال الأيام القريبة"، لافتاً إلى أن "الأوضاع غير المريحة، في سوق النفط العالمية، بما فيها الوتيرة المنخفضة لارتفاع الأسعار، ستستمر حتى نهاية العام الجاري وفق أقل تقدير". 

 

وتوقع نوفوك أن تستمر الأوضاع الحالية في أسواق الطاقة العالمية "لوقت طويل بما فيه الكفاية"، وقال: "سنخرج من هذا الأزمة أواخر العام الجاري في أفضل الأحوال".   

 

وتشهد أسعار النفط تراجعا مستمرا خلال الأسابيع الأخيرة على خلفية الزيادة الملموسة للعرض مقابل الطلب، تعمقت بسبب تفشي النوع الجديد لفيروس كورونا، وخاصة بعد الفشل في التوصل إلى اتفاق جديد حول تقليص الإنتاج النفطي في إطار مجموعة "أوبك+"، الذي حدث، حسب مصادر مطلعة عدة، بسبب خلاف بين روسيا والسعودية حول الموضوع، وسط تقارير أشارت إلى سعي الولايات المتحدة لتخفيف خسائرها بسبب هذا الوضع عبر عقد تحالف نفطي مع المملكة.

 

وأعلنت مجموعة "أوبك+"، التي تضم روسيا وحلفاء آخرين الخميس الماضي، خططا لخفض الإنتاج بأكثر من الخمس من أجل دعم الأسعار المتداعية جراء أزمة فيروس كورونا.

 

 


 

 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك