Advertisement

إقتصاد

نقابة عمال المخابز: لتدخل فوري لضبط الأسعار

Lebanon 24
26-10-2020 | 09:07
A-
A+
Doc-P-760091-637393218184608205.jpg
Doc-P-760091-637393218184608205.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد المجلس التنفيذي لنقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان اجتماعا في مكتب النقابة برئاسة رئيس النقابة شحادة المصريحول الأزمة الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة ومعاناة العمال وصدر عن مجلس النقابة البيان التالي. 
Advertisement
 
"ان العمال والعاطليين عن العمل والمصروفين من عملهم اصبحوا يشكلون الحلقة الأضعف والاقل قدرة على الصمود في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية والصحية والمالية الصعبة التي تمر بها البلاد. فان قدرة العمال والفقراء على تحمل المزيد باتت معدومة نتيجة غياب التقديمات والمساعدات  الماليةوالتى اقرت من شهور جراء ازمة وباء الكارونا والتعبئة العامة والحجر المنزلي  لتبقى الوعود لفظية وقرارات لا تسمن ولا تغني من جوع باتت تهدد مصيرهم. 
وامام هذا الواقع والانهيار الاقتصادي يستمر رفع اسعار المواد الغذائية والاستهلاكية الضرورية بشكل جنوني دون حسيب أو رقيب مع العلم ان سعر الدولار يتراجع في الاسواق.
ومنذ ايام والنفايات تجتاح الشوراع  وما تسببه هذه النفايات من الامراض وخاصة في هذه الايام وما نعانيه من فقدان الادوية من الصيدليات وخاصة ادوية الامراض المزمنة. وفقدان مادة المازوت وبيعها في السوق السوداء مما يعكس سلبا على  المواطنين ونحن على ابواب فصل الشتاء. 
وامام هذا الواقع المعيشي المتردي جراء ارتفاع سعر صرف الدولار  وفقدان القيمة الشرائية للعملة الوطنية نطالب  باعطاء العمال زيادة على الاجور وخاصة المؤسسات المستمرة في عملها لحين دراسة  اقرار الحد الأدنى للأجور .
ونطالب المعنيين بالاوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية لتحمل مسؤولياتهم الوطنية تجاه الوطن والمواطن وحماية لقمة عيشه من المحتكرين والتجار الفاسدين .
ونطالب وزارة الاقتصاد وكل المعنيين ونناشد المسؤولين التدخل الفوري لظبط الأسعار وسلامة الغذاء وحماية الموطن من الغلاء والاحتكار وتكثيف دوريات المراقبة على الاسواق وخاصة في ضواحي العاصمة لردع المخالفين في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد". 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك