Advertisement

إقتصاد

الأسد يكشف السبب الرئيسي وراء الأزمة الاقتصادية في بلده.. ودائع السوريين المحتجزة في لبنان

Lebanon 24
05-11-2020 | 10:25
A-
A+
Doc-P-763268-637401905733253579.jpg
Doc-P-763268-637401905733253579.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف الرئيس السوري بشار الأسد عن السبب الحقيقي وراء الأزمة الاقتصادية المتفاقمة في سوريا، وأشار إلى أن ودائع السوريين المحتجزة في القطاع المصرفي اللبناني هي السبب الرئيسي.

وقال الأسد خلال جولة في معرض تجاري مقام في دمشق بمشاركة من منتجين من حلب: "القضية ليست الحصار، وإذا الحصار على حلب لم يقدر أن يؤثر، فإذن الحصار على سوريا، والذي لا يمكن أن يكون أقسى من حصار حلب، لن يكون السبب وراء المشكلة (الاقتصادية) التي نمر فيها، هناك موضوع النفط نتأثر به وموضوع القمح وتوريده وحرقه في المناطق الشمالية الشرقية لا شك أن له تأثيرا".
Advertisement

وأضاف، أن ودائع السوريين، التي تقدر بالمليارات والمحتجزة في القطاع المالي اللبناني هي السبب الرئيسي وراء الأزمة.

وأوضح قائلا: إن "المشكلة الاقتصادية لها سبب آخر لا أحد يتكلم فيه وهو الأموال التي أخذها السوريون وأودعوها في لبنان وعندما أغلقت المصارف في لبنان دفعنا الثمن، هذا هو جوهر المشكلة التي لا يتكلم أحد بها، طبعا من السهل أن نلوم دائما الدولة والحكومة، الأخطاء موجودة لدى الجميع هذا موضوع آخر، لكن الأزمة الحالية ليست مرتبطة بالحصار، الحصار مستمر منذ سنوات ولا يعني هذا أن الحصار أمر جيد والأمريكان أبرياء، لكن الأزمة الحالية التي بدأت منذ حوالي عدة أشهر سببها هذا الموضوع (الأموال المودعة في لبنان)".

وأشار إلى أن ودائع السوريين في المصارف اللبنانية تقدر ما بين 20 و42 مليار دولار، وقال: "لا نعرف ما الرقم الحقيقي، وهذا الرقم بالنسبة لاقتصاد مثل اقتصاد سوريا هو رقم مخيف".

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك