Advertisement

صحة

محاضرة لقطاع المرأة في "العزم" حول شروط الصحة النفسية

Lebanon 24
18-09-2018 | 08:12
A-
A+
Doc-P-511683-636728804350853039.jpg
Doc-P-511683-636728804350853039.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

تحت عنوان "شروط الصحة النفسية"، نظم قطاع المرأة في تيار "العزم" ورشة عمل، حاضرت فيها المستشارة التربوية والاجتماعية دانيا بشناتي كريدية، وذلك في مقر القطاع بطرابلس.

 وألقت مسؤولة قطاع المرأة في تيار العزم جنان مبيض رحبت فيها بالمشاركين، مؤكدة أن "الصحة النفسية مهمة جداً للوصول إلى التخلص من الاضطرابات، وتؤدي إلى الوصول لمستوى عاطفي و سلوكي إيجابي".

وأضافت: "من هنا كان لا بد لقطاع المرأة من التركيز على ورشات عمل من شأنها زيادة الخبرات، وتحسين مستوى التفاعل الإيجابي".

بعدها، بدأت كريدية الورشة بالتعريف بالحالة النفسية السليمة، مشيرة إلى أنها التوازن بين العقل والعواطف و المنطق. ولفتت الى ان "التواصل الايجابي مع النفس يكون عبر تقييم الافكار الموجودة لدينا منذ الصغر، والموازنة بينها وبين الواقع الحالي و متطلباته وفق منظومة علمية تربوية خاصة".

 ورأت كريدية أن "تطوير الذات يجب أن يكون ضمن الايمان الدائم بالقدرة على تغييرها، من أجل تحقيق الأهداف التي يجب أن نحددها، إضافة إلى التركيز على تصحيح  الثقافة و العلم و الخبرة و حسن التلقين وخاصة للاطفال في المنزل".

واعتبرت كريدية أن "التربية هي عملية تلقين بعيد عن التبعية"، مؤكدة أن "هذه التربية يجب ان تضمن عملية مراقبة  للاطفال مع التحليل النفسي و التوقف عند رغباتهم  واحترام خصوصياتهم  ومن ثم تحديد الأهداف".

وأخيراً، جرى نقاش مع الحاضرات تناول سبل الوصول إلى الصحة النفسية في عالم اليوم، لا سيما في ضوء التحديات والصراعات التي يتعرض لها الفرد، إضافة إلى تقنيات وأساليب من شأنها تعزيز الثقة بالنفس والمحيط.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك