Advertisement

صحة

4 طرق للوقاية من أمراض اللثة

Lebanon 24
16-11-2018 | 16:59
A-
A+
Doc-P-528840-636779910843174531.jpg
Doc-P-528840-636779910843174531.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ترتبط أمراض اللثة بالعديد من المشاكل الصحية، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن أمراض اللثة قد تسبب مخاطر الإصابة بأمراض عديدة مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول، وأمراض القلب والخرف والسرطان والولادة المبكرة، في هذا التقرير نتعرف على 4 طرق للوقاية من أمراض اللثة، بحسب موقع "Net doctor".
Advertisement


تضخم اللثة والنزيف تسمح للبكتيريا والسموم بالتسلل إلى مجرى الدم ثم الانتقال إلى دماغك وقلبك، ما قد يؤدي إلى الإصابة بسكتة دماغية أو نوبة قلبية أو أي مرض آخر، وتزيد حالات الإصابة بأمراض اللثة مع تقدم العمر.


طرق الوقاية من أمراض اللثة

هناك أربع طرق للمساعدة في الوقاية من أمراض اللثة:

- عمل الفحوصات الدورية: من الأشياء المهمة التي تساعد على الوقاية من أمراض اللثة.

- تنظيف الأسنان باستمرار، ويشمل التنظيف تنظيف اللثة والأسنان، مرتين يوميًا على الأقل، للمساعدة فى الوقاية من أمراض اللثة وتأكد من استخدام فرشاة أسنان ذات نوعية جيدة مع شعيرات ناعمة إلى متوسطة، وتغيير الفرشاة كل ثلاثة أشهر واستخدام خيط الأسنان وغسل الفم بغسول الأسنان لمنع تراكم طبقات البلاك أو الجراثيم على الأسنان.

- النظام الغذائي وعادات نمط الحياة: الحد من الأطعمة والمشروبات السكرية، والحد من الكحول والإقلاع عن التدخين سوف تسهم في تحسين صحة اللثة، والتدخين على وجه الخصوص يسبب جفاف الفم ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض اللثة، نتيجة البكتيريا والسموم التي تتسبب في تشكل الترسبات في الفم.

- الحفاظ على رطوبة الجسم التأكد من شرب كمية كافية من الماء ليس مفيدًا لصحتك العقلية والجسدية فقط، لكنها مهمة أيضاً لصحة اللثة، لأن الجفاف يؤدي إلى جفاف الفم وتكوين البكتيريا الكريهة، التي يمكن أن تسهم في ظهور أمراض اللثة.
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك