Advertisement

صحة

منها الشخير وزيادة الوزن.. مشاكل صحية تُسببها الفرشة التي تنامون عليها!

Lebanon 24
20-11-2018 | 03:00
A-
A+
Doc-P-529790-636782974061814505.jpg
Doc-P-529790-636782974061814505.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
غالبًا ما تظهر على بعض الأشخاص أعراض غريبة من دون سابق إنذار، وعند البحث والتمحيص، تكون فرشة النوم هي السبب الرئيس. ومن بين هذه الأعراض:

الضغط العصبي
سيتسبب عدم النوم بالشكل الكافي في حدوث المزيد من الإرهاق والتوتر والاجهاد، ما يجعلكم تجرّبون كل الطرق للتخلص من هذه المشاكل الصحية من دون جدوى، ما يدخلكم في حلقة مفرغة لا تستطيعون الخروج منها.
Advertisement

الحساسية
ستأتي الحساسية من النوم على الوسائد القديمة المليئة بالغبار والأوساخ المنبعثة من المرتبة، فأنتم تتنفسون هذه الأشياء طوال الليل، والنتيجة الإصابة بالحساسية المزمنة والتي تؤثر على نومكم بشكل سيىء لا محالة.

آلام الظهر
من الطبيعي أن يتأثر ظهركم بالنوم على فرشة غير مستوية وليست مصممة بالشكل المناسب لراحة جسمكم ولا تستوفي الشروط والمعايير المطلوبة، أو أنها قديمة واسُتهلكت لسنوات وحان الوقت لتغييرها. استخدموا وسادة صغيرة لعمل التوازن والاستواء لظهركم مع جسمكم، وهو حل مؤقت والأجدر تغيير الفرشة لأنها السبب الأساسي في آلام العمود الفقري.

الشخير
غالبًا ما يحدث الشخير نتيجة انحراف الجسم عن وضعه الطبيعي، أو عدم وصول الهواء لرئتيكم بالشكل المطلوب، ما يسبب لكم عدم النوم والانزعاج والقلق لشريككم. الحل بسيط وفي متناول يديكم وهو تغيير الفرشة.

زيادة الوزن
سيكسبُكم النوم المتقطّع المزيد من الوزن نتيجة عدم قيامكم بالمهام المطلوبة وممارسة التمارين اليومية، وهو أمر طبيعي لأن جسمكم لم يأخذ كفايته من الراحة والنوم، ناهيكم عن تعطيل عملية الأيض.

جهاز المناعة
كذلك يتأثر جهاز المناعة ولا يعمل بفعاليته المعتادة، ويرجع السبب لقلة النوم بجانب استنشاق الأوساخ والغبار من الفرشة. تذكروا أن عدم النوم بالشكل الكافي سيحرم جسمكم من الحصول على كمية كافية من الأكسجين أثناء الليل.

مشاكل في القلب
سيتأثّر قلبكم بنومكم على فرشة سيئة؛ لأنكم لا تداومون على التمارين الرياضية والأنشطة اليومية نتيجة قلة النوم، فضلًا عن تعرّض جهاز المناعة للخطر.

تأثر الذاكرة
ستتأثر ذاكرتكم بعدم أخذ القسط الكافي من النوم، وبالتالي ستضعف الذاكرة ويقل التركيز ويتلاشى صفاء الذهن أيضًا.

البشرة
ستتأثر بشرتكم جدًا نتيجة عدم حصولكم على قسط كافٍ من النوم، وينتج عنه مشاكل عدة منها تراكم الزيوت على بشرتكم ما يسدّ المسام ويؤدي إلى انتشار حب الشباب، وظهور الهالات السوداء. 
المصدر: فوشيا
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك