Advertisement

صحة

لا تسمحوا للطقس البارد بزيادة أوزانكم.. إليكم هذه النصائح

Lebanon 24
19-01-2019 | 12:00
A-
A+
Doc-P-548020-636835123331079538.jpg
Doc-P-548020-636835123331079538.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قد يمنعك الطقس البارد والعاصف الى ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، كما كنتم تفعلون في السابق، وهذا ما سيؤدي الى زيادة أوزانكم. ولكن لا تجعلوا الجو البارد يعطلكم عن ممارسة حياتكم الصحية التي تحرصون عليها. إليكم مجموعة من النصائح دون الخوف من الإصابة بنزلات البرد المرضية:
Advertisement

نوعية الملابس
عند التعامل مع الطقس البارد يجب عدم إرتداء الملابس المصنوعة من القطن بشكل مُلاصق للجسم. فالقطن يمتصّ العرق والمطر ويتسبب في الرطوبة التي تُزيد من الشعور بالبرد، واستبداله بذلك بالألياف الصناعية مثل البوليستر والنايلون المُصمم ليجفّ بسرعة والذي يمتص الرطوبة بنحو 50% أسرع من القطن. وإذا كان الجو بارداً في الخارج، يُمكنك ارتداء طبقة متوسطة، مثل الصوف لمزيد من الدفء، ثم إضافة طبقة خارجية لحمايتك من الرياح والثلوج والمطر كطبقة خارجية عازلة.

حافظ على أطرافك 
عند التوجه للخارج لمُمارسة الرياضة في فصل الشتاء، عليك مراعاة أن يصل الدفء الكافي إلى أطرافك والأجزاء الأكثر تأثراً بالبرد، فالأصابع والأذنان والأنف والقدمان تتأثر بدرجة أكبر من غيرها بالطقس البارد، لأن الدم يصل إليهم بشكل أقل من سائر الأطراف. لذلك يُمكنك دوماً الاستعانة بالقُفازات والجوارب الصوفية.

الإهتمام بالبشرة
هواء الشتاء ليس بارداً فقط إنه جاف أيضاً، وللحفاظ على بشرتك من الجفاف خلال الخروج لممارسة الرياضة في الشتاء، فعليك شرب 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً، بالإضافة إلى الاحتفاظ الدائم بكريم ترطيب.

المزيد من الماء والطعام المُناسب
ما يجب معرفته أن ممارسة الرياضة خلال الشتاء أيضاً  تجعلك تفقد الكثير من السوائل من خلال العرق، ويجب تعويض هذه السوائل بشرب الماء. كذلك أنت بحاجة إلى تناول الأطعمة التي تُلائم ممارسة الرياضة عموماً، وممارسة الرياضة في الشتاء بطقسه البارد خصوصاً. تناول ما يكفي من الطعام خلال اليوم، للحصول على العناصر الغذائية الأساسية، وكمية مُناسبة من الدهون والكربوهيدرات، التي يستخدمها الجسم كطاقة للحفاظ على الدفء.

المصدر: عربي بوست
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك