Advertisement

صحة

إنجازٌ طبّي لمنظّمة "البلسم" الدولية.. إزالة ورم من قلب مريض

Lebanon 24
24-03-2019 | 09:18
A-
A+
Doc-P-569577-636890411376432554.jpg
Doc-P-569577-636890411376432554.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
حقّق فريق "منظمة البلسم الدولية" إنجازاً طبياً فريداً بعدما تمكّن من إزالة ورم في البطين الأيمن لقلب مريض يمني في أوّل عملية قلب مفتوح يجريها كادر المنظّمة الطبّي فور وصوله لمدينة المكلا في محافظة حضرموت اليمنية.
Advertisement

الرئيس التنفيذي لمنظمة "البلسم" الدولية الدكتور عماد بخاري، وهو أستاذ واستشاري جراحة القلب في جامعة "الإمام محمد بن سعود الإسلامية"، أوضح أنّ "الفحوصات التي أجريت على مريض يعاني من آلام شديدة في الصدر بينت وجود ورم حميد في البطين الأيمن لقلبه، حيث تمّ بحمد الله ازالته واتمام العملية بنجاح". 

وأضاف الدكتور بخاري أنّ "هذه الحالة من الحالات النادرة وتؤثر على حياة المريض كما أنّها قد تتسبّب له بمضاعفات خطيرة إن لم يتمّ إزالتها بشكل سليم". 

إشارة إلى أنّ الفريق الطبي باشر العمل فور وصولة إلى مدينة المكلا حيث توجّه لمركز "نبض الحياة" وبدأ بإجراء الكشف على المرضى الذين قدموا للمركز بعد نشر إعلانات عن موعد قدوم الفريق الطبي من المملكة العربية السعودية. ومن المقرر تسليم أجهزة طبية عبارة عن جهاز أشعة صوتية للقلب، وصمّامات للقلب وادوات قساطر قلب للكبار والصغار - لمركز نبض الحياة، وجهازَيْ تنفس صناعي لمستشفى الاطفال العام بالمكلا، في حفل يحضره وزير الصحة والسكان اليمني. 


ويواصل الكادر الطبي إجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية التداخلية لمن تتطلب حالاتهم التدخل الجراحي وفق التقارير التي سبق أن بعثت للفريق الطبي لدراستها من قبل الفريق المحلي قبل حضوره للمكلا. 

كما يستمرّ الكشف بالأشعة الصوتية على ما يقارب 265 مريضاً قَدموا من كافة أنحاء الجمهورية اليمنية خلال الأيام القادمة.




 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك