Advertisement

صحة

كيفية تنشيط الدورة الدموية بالطرق الطبيعية وبالأطعمة

Lebanon 24
20-04-2019 | 00:00
A-
A+
Doc-P-578992-636912905922558481.jpg
Doc-P-578992-636912905922558481.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كيف تنشّط الدورة الدموية بالأطعمة؟ هناك أطعمة وأعشاب تساعد على تنظيم الدورة الدموية، وهي:

-الثوم: يساعد الثوم على تنشيط الدورة الدموية في الجسم. إنّ تناول 3 فصوص الثوم على الريق، يساعد في وصول الدم إلى الأطراف وتدفق الدم إلى الرئتين.
Advertisement

-الفلفل الأخضر: يحتوي الفلفل الأخضر على المعادن الهامة والفيتامينات التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للوصول إلى أعضاء الجسم.

-الشطة الحارة: يساعد تناول الشطة الحارة على التخلص من المواد المؤكسدة في الجسم وطرد السموم، ما يحسن من الدورة الدموية وتدفقها إلى الجلد والخلايا.

-الليمون: يحتوي الليمون على مركبات تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وتساعد على طرد السموم خارجه، ما يسهّل من وصول الدم إلى القلب والرئتين.

-الكركديه: أحد المشروبات المفيدة في توازن ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية في الجسم هو الكركديه، وشربه ساخناً ينظم ضغط الدم المرتفع وشربه بارداً يفيد في تنظيم ضغط الدم المنخفض. 

-التفاح: يحتوي التفاح على ألياف غذائية وبروتينات مهمة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويعمل التفاح كمدر طبيعي للبول.

-الموز: يحتوي الموز على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم، كما أنه يحتوي على الألياف الغذائية المهمة للجسم.

-الإجاص: يحتوي الإجاص على نسبة عالية من الفيتامنيات والمعادن والألياف المهمة لتنظيم الدورة الدموية في الجسم.

طرق تنشيط الدورة الدموية الأخرى
لمعرفة كيفية تنشيط الدورة الدموية بالوسائل الطبيعية وبالطرق السهلة غير الأطعمة، إليكم هذه النصائح:
-الاستحمام بالماء البارد: الماء البارد والذي لا يصل إلى درجة المثلج يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، لهذا في الصيف نشعر بالإنتعاش بعد الإستحمام، لأنّ الدم يصل إلى كل أجزاء وأعضاء الجسم، بإمكانك ملء حوض الاستحمام ثم الجلوس فيه.

-شرب الماء: نجد الأشخاص الذين لا يشربون الماء باعتدال يشتكون من جفاف الجسم  وتشقق القدمين واليدين خصوصاً في فصل الشتاء، وذلك لأن الماء يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وشرب الماء يساعد على مساعدة الجسم على تعويض الفاقد منه من خلال عملية التعرق والتنفس والتبول، والكمية المعتدلة من 6 إلى 8 أكواب.

-المساج أو التدليك: هل وجدت أنك بعد جلسة المساج تشعر بالراحة النفسية والعصبية، لماذا هذا يحدث؟ لأن التدليك يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويجعل الدم يصل إلى الناقلات العصبية التي تعمل على تنشيط أجهزة ووظائف الجسم، لأنها تصل إلى المخ والمراكز العصبية، فتعمل على التخفيف من الألم، وتنظيف الجسم من السموم، وعلاج اضطرابات المعدة والجهاز الهضمي، لهذا تجد الصينيون استخدموا طريقة التدليك والمساج للتخلص من السموم الزائدة.

-الرياضة: الرياضة من إحدى الطرق المهمة لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وهي تساعد على التخلص من السموم، وهذا لأنها تساعد على تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الخلايا مما يزيد من تنظيم التنفس والحصول على لياقة بدنية مهمة للعضلات وتكوينها، كما تعطي الشخص الطاقة اللازمة له، ومن أنواع الرياضات الزومبا والأيروبيك والسباحة والقفز بالحبل والمشي.

المصدر: dailymedicalinfo
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك