Advertisement

صحة

فوائده من الرأس حتى القدمين.. ماذا تعرفون عن زيت شجرة الشاي؟

Lebanon 24
21-09-2019 | 04:30
A-
A+
Doc-P-627776-637046545336850587.jpg
Doc-P-627776-637046545336850587.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت النادرة التي لا ينتبه إلى أهميتها الكثيرون، إذ إن هذا الزيت يعتبر صحيا لعلاج معظم مشكلات البشرة الرئيسية من قشرة الرأس وحتى القدمين.  

إليكم 7 فوائد يمكن أن تجنيها المرأة، والرجال أيضا إن رغبوا، من زيت شجرة الشاي، وفق ما ذكرت موقع "ستاندرد ميديا".
Advertisement

بعد الحلاقة
عادة ما تترك حلاقة شعر الجسم بعض العلامات الحمراء، وللتخلص منها يمكن مزج بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وتدليك المناطق الحمراء في الجسم لتخفيفها وإزالة الألم الناجم عنها.

حب الشباب
أضيفوا قطرات زيت شجرة الشاي إلى قليل من ماء الورد واستخدموه في غسل الوجه، فهذا من شأنه أن يساعدكم في تجنب حب الشباب. أو قوموا بترطيب قطنة بزيت شجرة الشاي ووضعها على أماكن الحبوب للعلاج.

أقدام سليمة

بإمكانكم وضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى ماء دافئ، وضعوا القدم فيه لمدة 10 دقائق، ثم جففوها بشكل صحيح. ومن شأن هذا الإجراء أن يخفف الحكة والالتهابات.

يزيل الثآليل
استخدموا القطن المبلل بزيت شجرة الشاي وضعوه على الثآليل والعلامات التي تظهر على الجلد، وبعد أيام ستجدون كيف أن هذه البثور قد زالت بسبب المفعول القوي لهذا الزيت.

قشرة الرأس
أضيفوا بضع قطرات من زيت شجرة الشاي إلى كل من الشامبو والبلسم، من أجل التخلص من قشرة الرأس وكذلك حكة الفروة، واستخدموا هذا المزيج عند الحاجة واحرصوا على عدم وضعه في عينيكم.

حروق الشمس
يعتبر زيت شجرة الشاري المخلوط بزيت جوز مزيجا مثاليا لشفاء البشرة المحترقة من الشمس، كما أن المزيج نفسه يعمل مسكنا للأكزيما.

فطريات الأظافر
تعد شجرة الشاي مقاومة للفطريات، وتعمل بمثابة دواء مضاد. ومن هنا، ينصح بوضع قطرة من زيت شجرة الشاي مباشرة على الظفر المصاب. وفي غضون شهر يجب أن تلاحظوا اختلافا في مظهر الأظافر.
 
المصدر: سكاي نيوز
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك