Advertisement

صحة

للتخلّص من دهون البطن.. عليكم بالخيار!

Lebanon 24
19-02-2020 | 14:00
A-
A+
Doc-P-675236-637177048706626341.jpg
Doc-P-675236-637177048706626341.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
يعدّ الخيار أحد أفضل الخضروات التي تساعد على التخلّص من دهون البطن لما يحتويه من نسبة عالية من الماء والألياف تصل إلى 95% من محتوى الثمرة الواحدة.
 
وفقاً لموقع "دكتور إن دي" المتخصّص بالصحة، فإنّ الخيار يساعد على التخلص من الانتفاخ، الإمساك، بسبب احتوائه على نسبة دهون قليلة، كما يمكنه أن يساعد في إطلاق السموم من الجسم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، حيث يتمتع بوفرة فيتامينات.
Advertisement
 
وكشف الموقع كيف يمكن للخيار أن يساعد على القضاء على دهون البطن:
1- يخفض الكولسترول والسكر في الدم
يساعد الخيار في تنظيم مستوى الكوليسترول في الجسم، وأيضاً الإيثانول المتواجد في الخيار يساعد على تقليل مستويات السكر في الدم. كما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري.
2- يزيل السموم ويشدّ عضلات البطن
احتواء الخيار على نسبة مياه كبيرة في ثماره، يساعد في درّ البول، مما يخلص الجسم من السموم ويحرق الدهون المتواجدة حول منطقة البطن ويعمل على شدّ العضلات.
3- يقلل من تهيج المعدة
قرحة المعدة عادة ما تكون سبباً لكثرة الدهون في منطقة البطن، وهنا يأتي دور الخيار الذي يساعد على تخفيف الالتهاب والحد من تهيج القولون.
4- القضاء على الإمساك
تناول الخيار يساعد على تنظيف الأمعاء والتخلص من الإمساك، لما يحتوي عليه من نسبة كبيرة من المياه والألياف حيث يحسّن عملية الهضم والتمثيل الغذائي.

كيف تقومون بتحضير عصير الخيار؟

ضعوا ثمرة خيار واحدة مع حامضة واحدة وملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور وبعض الكزبرة، واخفقوهم جميعاً جيداً في الخلاط ثمّ ضعوهم في كوب زجاجي، سيساعدكم هذا الخليط على الشعور بالانتعاش.
 
المصدر: سبوتنيك
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك