Advertisement

صحة

إليك أفضل علاجات بالفاكهة للحصول على بشرة صحية

Lebanon 24
05-07-2020 | 23:00
A-
A+
Doc-P-721030-637295646891291672.jpg
Doc-P-721030-637295646891291672.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

إذا كنت تواجهين مشكلة في الحفاظ على بشرة صحية وجميلة، ما عليك إلا الاستغناء عن منتجات العناية بالبشرة ذات الثمن الباهظ، واستبدالها بعلاجات طبيعية.

فيما يلي مجموعة من الخيارات الطبيعية البديلة لمنتجات العناية بالبشرة، للحصول على بشرة صحية ونضرة، بحسب ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:

الحمضيات

لثمار الحمضيات تأثيرات إيحابية كبيرة عند وضعها على البشرة، إذ أنها تحتوي على خصائص قوية لتفتيح البشرة وتزيل البقع الداكنة والتصبغ. تساعد ثمار الحمضيات الغنية بفيتامين C على شد المسام وإبطاء علامات الشيخوخة. ولتحقيق كل هذه الفوائد للبشرة، كل ما عليك القيام به هو قطع شريحة من الحمضيات المفضلة لديك ووضعها على وجهك لـ 5 دقائق قبل غسل الوجه.

الجوافة

الجوافة غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية، يمكن أن تحمي بشرتك من التلف الخارجي. كما تساهم في عملية إبطاء الشيخوخة وتصفي جميع الشوائب من بشرتك. يمكن أن تكون بمثابة مقشر طبيعي، وكل ما عليك فعله هو مزج البذور وفركها برفق على وجهك.

الطماطم

إذا كنت تتساءل عن طرق للتخلص من الانتفاخات تحت العين والدوائر السوداء، فإن الطماطم هي مكوناتك المفضلة. وتساعد الطماطم الغنية بالخلايا وحمض الساليسيليك، خلاياك على النمو والتجديد وتمنحك تجربة منعشة. لذلك، قومي بقطع بعض شرائح الطماطم وضعيها تحت العينين.

جميع أنواع التوت

تحتوي جميع أنواع التوت على الكثير من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة التي تزيل جميع السموم الضارة من الجسم وتمنحك بشرة صحية ومشرقة. لذا، يمكنك إما هرسها وتطبيقها على بشرتك أو قطعها إلى شرائح ووضعها على وجهك. كلتا الطريقتين آمنتين.

الكيوي

هو غني بفيتامين C وفيتامين E ومضادات الأكسدة، ولا يقوم بطرد جميع السموم من الجسم فحسب، بل يحمي البشرة أيضاً من أشعة الشمس الضارة والشوائب الخارجية. لذلك، يمكنك استخراج لب الكيوي وخلطه بزيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك ودلكيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد.

Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك