Advertisement

صحة

أعشاب تساعد في تخفيف الانتفاخ

Lebanon 24
18-10-2021 | 08:00
A-
A+
Doc-P-876153-637701144872723967.jpg
Doc-P-876153-637701144872723967.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
قد يعاني بعض الأشخاص من الانتفاخ خاصة بعد تناول كميات كبيرة من الطعام، بجانب الأدوية هناك عدد من أنواع الأعشاب التي تساعد على تخفيف الانتفاخ، فهي سهلة الصنع وفعالة للغاية في تقليل الانتفاخ وكذلك ألم المعدة، وفقاً لما ذكره موقع "onlymyhealth".
Advertisement
مشروبات تساعد في التخلص من الانتفاخ:
1- شاي الليمون
معروف جيداً لاستخدامه عند محاولة فقدان الوزن، و بما أن الليمون يؤدي إلى حرق الدهون، فهو يساعد في بناء الجسم، إلى جانب ذلك يعتبر مفيداً أيضاً للهضم، وإذا كنت تواجه مشكلات في الجهاز الهضمي باستمرار، فيجب عليك تضمين الليمون في نظامك الغذائي.
2- الشمر
تتمتع بذور الشمر بخصائص مهدئة وتبريد استثنائية، يمكن تناولها كلما شعرت باضطراب في المعدة، هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يستهلكون الشمر بعد تناول الوجبات، نظراً لأنه يمنع تراكم الغازات وهو السبب الرئيسي للانتفاخ، فالشمر والماء الدافئ هما أفضل علاج للانتفاخ.
3- النعناع
هو علاج آخر لتخفيف الانتفاخ بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص الذين يعانون بشكل منتظم من الحموضة والإمساك، تجربة شاي النعناع للتخفيف من مشكلتهم، حيث أن هناك العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في تنشيط نفس الشخص، وقد يكون للنعناع أيضاً فوائد أخرى لمحاربة رائحة الفم الكريهة.
4- البابونج
هذا النوع من الأعشاب له فوائد علاجية، فبجانب أنه يمكن شربه عندما تكون متوتراً أو غير قادر على النوم، يعتقد أن يساعد في علاج للانتفاخ أيضاً.
5- شاي الزنجبيل
تناول شاي الزنجبيل بدون حليب وسكر لمكافحة الانتفاخ، حيث يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة وهو مفيد للمعدة، كما أنه يساعد في آلية حرق الدهون للمساعدة في بناء جسم أكثر رشاقة، وهذا جيد أيضاً لمواجهة الانتفاخ. 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك