Advertisement

لبنان

الإحتجاجات تملأ البقاع.. ودار الفتوى: لفتح الطرقات أمام باصات المدارس والجامعات

Lebanon 24
03-11-2019 | 13:28
A-
A+
Doc-P-641657-637084069361400022.jpg
Doc-P-641657-637084069361400022.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
نظم محتجون من أبناء مدينة زحلة وقضائها، عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم، مظاهرة في ساحة المنارة، تحت شعار "أحد الوحدة"، رفعوا خلالها الأعلام الوطنية، مرددين شعارات مطلبية، أبرزها تأليف حكومة تكنوقراط.

وفي الإطار نفسه، نفذ محتجون وقفة عند مثلث تل عمارة - رياق، مطالبين بسلة إصلاحات ومطالب، كما شهدت طرق شهابية الفاعور، مسيرات سيارة حاشدة جابت طرقات البلدة.

وتشهد الطرقات الرئيسية في بلدات: سعدنايل، تعلبايا، قب الياس، بر الياس، المرج والمصنع، تحركات شعبية حاشدة، تطلق دعوات لإقفال الطرقات، إلى حين تحقيق المطالب، في ظل انتشار كثيف للجيش. وأقدم محتجون على قطع الطريق عند مثلث كامد اللوز- جب جنين- غزة، بالإطارات المشتعلة وبالحواجز البلاستيكية وحاويات النفايات، وأكدوا الاستمرار بتحركهم حتى تحقيق المطالب، ودعوا الى قطع الطرق واعتبار يوم غد يوم إضراب عام، مهددين بخطوات تصعيدية.
Advertisement
 
كما أقدم العشرات على قطع طريق الصويري، مثلث ضهر الاحمر ونقطة المصنع الحدودية. وقد أعلنت معظم نقاط الحراك ان يوم غد هو يوم إضراب عام.
 
دار الفتوى: لفتح الطرقات أمام باصات المدارس والجامعات
 
جددت دار الفتوى في البقاع في بيان "دعم الحراك الشعبي، لرفع المظلومية عن الناس"، وأكدت "الحرص على بقاء المدارس والجامعات مشرعة أبوابها، لتبقى رسالتها مشعل نور للوطن والمواطنين".

وتمنت على "المسؤولين عن الحراك الشعبي، الإيعاز لمن يلزم، لإفساح المجال أمام باصات المدارس والجامعات في الوصول إلى أماكن الدراسة، حتى لا يضيع العام الدراسي على أبنائنا وبناتنا"، مهيبة برؤساء البلديات والوجهاء في منطقة البقاع أن "يأخذوا هذا الأمر على عاتقهم، تحملا للمسؤولية اتجاه مستقبل أبنائنا وبناتنا العلمي".

ودعت الدولة إلى "الإسراع في الاستجابة لمطالب الشعب المحقة، والتسريع في تشكيل حكومة تكون وفق طموح الشعب اللبناني".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك