Advertisement

لبنان

مصدر مقرّب من باسيل يكشف: هذا العرض الحكومي الذي قدّمه

Lebanon 24
08-11-2019 | 02:27
A-
A+
Doc-P-643124-637087986314761217.jpg
Doc-P-643124-637087986314761217.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشف مصدر مقرّب من وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، أن الأخير قدم طرحا بعدم مشاركة "التيار الوطني الحر"، في الحكومة المقبلة، على أن تكون حكومة "كفاءات" فقط.
وقال المصدر في حديث لوكالة "الأناضول" التركية، مفضلا عدم نشر اسمه، إن استقالة رئيس الحكومة سعد الحريري، جاءت دون تنسيق مسبق مع أحد، ممّا ترك الأمور بلا تحضير للمرحلة المقبلة.
Advertisement
وأكّد المصدر، أن التيّار "قدم طرحًا جديًّا عن استعداده عدم التواجد في الحكومة كوجوه سياسية وأن تكون الحكومة للاختصاصيين فقط"، مضيفاً: "إننا (بالتيار الوطني) في الوقت الراهن أمام مرحلة مشاورات مع جميع الفرقاء".
وأضاف المصدر أن "الاتصالات ليست مقطوعة مع أي فريق للوصول إلى أفضل صيغة تمتص غضب الشارع اللبناني"، معتبراً أنّ التأخير في مسألة الاستشارات النيابية "هو فقط لناحية المزيد من المشاورات لتشكيل حكومة".
وتابع "نحن نأخذ بعض الوقت لكي لا نسمي رئيسا للحكومة ونصل إلى فراغ طويل إلى حين تشكيلها"، مضيفاً: "نحن في مرحلة الانتظار، وهي ليست مرحلة مماطلة أو تأخير، إنما للوصول إلى أفضل صيغة حكومية، وأن تكون قادرة على مواجهة العوائق كافة".
وأوضح المصدر، أنه يتم في الوقت الراهن الاتفاق على برنامج الحكومة وعلى أسماء وزرائها، متابعاً: "فور أن يدعو رئيس الجمهوريّة إلى استشارات نيابية ملزمة يكون كل شيء حاضرا لذا يجب التمهل بالتشكيل".
وعن تطلعات الحكومة المرتقبة في هذه المرحلة، قال المصدر:" الدف أن تلبي طموح المجتمع المدني والشارع وفي الوقت عينه تلبي طموحات المرحلة المقبلة وأن تواكب مرحلة الاصلاح ومعركة النهوض بالاقتصاد".

المصدر: الأناضول
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك