Advertisement

لبنان

دفعة جديدة من النازحين تغادر إلى سوريا

Lebanon 24
03-12-2019 | 01:41
A-
A+
Doc-P-650684-637109593706699776.jpg
Doc-P-650684-637109593706699776.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger

تغادر اليوم دفعة جديدة من النازحين السوريين لبنان، عائدين إلى سوريا إنفاذاً لخطّة المديرية العامّة للأمن العام.

طرابلس
ومن طرابلس انطلقت دفعة جديدة من النازحين السوريين العائدين، الذين تجمّعوا في حرم معرض رشيد كرامي الدولي بإشراف عناصر الأمن العام وتوزعوا على مجموعتين، الأولى توجهت إلى بيروت ومنها إلى المنطقة الحدودية في محلة المصنع، والثانية توجهت إلى المعابر الشمالية. وإلى جانب مندوبي المفوضية العليا للنازحين حضر ممرضون تابعون لوزارة الصحة وعملوا على تقديم طعم الشلل للأطفال العائدين.

عكّار
Advertisement

وفي عكّار، قامت المديرية العامة للأمن العام بتأمين العودة الطوعية لدفعة جديدة من النازحين السوريين من مناطق شمالية عدة الى سوريا عبر مركز الأمن العام عند نقطة العبودية الحدودية مع سوريا، حيث توافد منذ الصباح الباكر، إلى نقطة العبودية - الدبوسية الحدودية، عدد كبير من العائلات السورية الراغبة بالعودة طوعا الى مدنها وبلداتها السورية، وتولى عناصر الامن العام بإمرة الرائد وسيم صايغ التدقيق بأوراق العائدين وفق لوائح إسمية بهم، وتوفير كل ما يلزم لتسهيل عودتهم.

وكانت حافلات عدّة أوفدتها السلطات السورية قد دخلت صباحاً إلى ساحة مركز الامن العام اللبناني في العبودية لنقل العائلات السورية إلى وجهتها في الداخل السوري.
 
النبطية
وفي النبطية، غادر 25 سورياً على متن حافلة، في اطار العودة الطبيعية والآمنة التي ينظمها الامن العام. وإنطلقت الحافلة من مركز "كامل يوسف جابر" في النبطية التي تجمع فيها منذ السادسة صباحاً، السوريون العائدون ناقلين امتعتهم وأغراضهم الخاصة، فيما تولى الجيش توفير الحماية للمركز ومحيطه.
 
البقاع
وفي البقاع، غادر 500 نازح سوري الأراضي اللبنانية من ضمن رحلات العودة الطوعية التي ينظمها الأمن العام اللبناني.

وتمت مغادرة 300 من النازحين من معبر جوسية عن طريق القاع على الحدود اللبنانية السورية بإشراف العقيد جمال جاروش.

وأشرف على مغادرة 200 نازح من السوريين المسجلين من مخيمات عرسال اداريا وامنيا كل من المقدم غياث زعيتر، والرائد على مظلوم، واصطحب المغادرين من عرسال معهم آلياتهم المدنية وجرارات زراعية وبيك آبات وشاحنات مسجلة بلوحات سورية مع اثاث منازلهم من عرسال باتجاه الأراضي السورية، وتمت المغادرة عبر طريق الجرد من ساحة التجمع في وادي حميد، إلى معبر الزمراني باتجاه القلمون الغربي.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك