Advertisement

لبنان

بيان جديد لجمعية الصناعيين.. هذا ما جاء فيه

Lebanon 24
03-12-2019 | 10:40
A-
A+
Doc-P-650890-637109916745828185.png
Doc-P-650890-637109916745828185.png photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
عقد مجلس ادارة جمعية الصناعيين اللبنانيين اجتماعا" برئاسة  الدكتور فادي الجميّل وتركز البحث على كيفية معالجة الصعوبات والمشاكل التي تواجه الصناعة اللبنانية في هذه الظروف ولاسيما منها تأمين المواد الأولية الأساسية للصناعة والتي تعتبر حاجة ضرورية وملحّة. 
Advertisement
وتوجّه المجلس في بيان بالشكر الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة على التدبير الذي اتخذه لحل مشكلة قطاع صناعة الادوية وتأمين استيراد المواد الاولية له، وناشده اصدار آلية مصرفية تسمح بانتظام استيراد المواد الأولية الأساسية للصناعة بقطاعاتها كافة، خصوصا وان القطاع الصناعي قادر على المحافظة وتأمين النقد النادر في لبنان.
وشدد البيان على ان عدم توفير التسهيلات اللازمة سوف يؤدي الى توقف المصانع مما يهدد فقدان سلع أساسية من الأسواق المحلية وكذلك تهديد الاف العائلات العاملة في القطاع.
وذكر الجميل في هذا السياق، بأن الصناعة الوطنية تشكل عاملا مساعدا ومساندا لتخطي الازمة عبر قدرتها على جذب السيولة بالعملات الأجنبية من الخارج من خلال التصدير، وكذلك المحافظة على موجوداتنا من العملات من خلال خفض الاستيراد، وهناك ضرورة أساسية لتأمين الحد الأدنى من حالات المصانع للمواد الأولية لكي تستطيع الصمود. لذلك نرى ان هناك مصلحة وطنية لإمداد الصناعة بكل التسهيلات لتأمين احتياجاتها وتمكينها من المساهمة الفاعلة في عملية الإنقاذ المالي والاقتصادي. 
وذكر الجميل انه منذ بدء الازمة ونحن نطالب باتخاذ هذا التدبير، لذلك نثمن الإسراع بالمعالجة قبل فوات الأوان.
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك