Advertisement

لبنان

توضيح من "الرهبانية اليسوعية" بشأن الوفاة الرابعة بـ"كورونا" في لبنان!

Lebanon 24
18-03-2020 | 07:09
A-
A+
Doc-P-684949-637201374053679361.jpg
Doc-P-684949-637201374053679361.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بعد الإعلان عن تسجيل رابع وفاة في لبنان بفيروس "كورونا" المستجدّ، مساء أمس الثلاثاء، وسط معلومات تشير إلى أنّ الشخص الذي توفي هو والد أحد الرهبان الذي عاد من إيطاليا، وقد أصيب بـ"كورونا" أثناء تواجده هناك، ونقل العدوى إلى أفراد عائلته، أصدرت "الرهبانية اليسوعية" بياناً توضيحياً أشارت فيه إلى أنّها "تتعاون مع كلّ المعنيّين لمواجهة الوباء العالميّ بشفافيّة ومسؤوليّة. ولا تنشر إلاّ ما تعرفه على أنّه وقائع، بعيدًا عن التكهّنات والتفسيرات".
Advertisement
 
وأضافت الرهبانية في بيان: "ولهذا يهمّنا توضيح ما يلي:
 
1- في يوم 8 آذار بعد الظهر تبيّن من نتيجة التحليل الطبّيّ في مستشفى رفيق الحريري الحكوميّ أنّ أحد آبائنا مُصاب بالفيروس. في حينها أخضعنا كلّ اليسوعيّين المتواجدين في ديرنا في بيروت للحجر الصحّيّ وأبلغنا عن هذا الحجر، كما تواصل كلّ منّا مع الأشخاص الّذين التقينا بهم في الفترة المنصرمة لتحذيرهم. في اليوم التالي عرفنا أنّ شخصًا آخر من آبائنا مُصاب أيضًا. في يوم الخميس 12 آذار خضع كلّ الحاضرين في دير الآباء في بيروت ويسوعيّو دير بكفيّا، كما جميع الموظّفين الّذين هم في الحجر المنزليّ، إلى الفحص الطبّيّ. ظهرت النتائج تباعًا يوم السبت 14 آذار مساء ونشرنا المعلومات في صباح يوم الإثنين 16 آذار.
 
2- لم يكن أحد من آبائنا في إيطاليا في الفترة الأخيرة. آخر الواصلين من إيطاليا من بين اليسوعيّين وصل يوم 6 شباط، وقد خضع للفحص الطبّيّ وأتت نتيجته سلبيّة. وما ورد من أنّ أحد آبائنا كان في إيطاليا ونقل العدوى لوالده عارٍ عن الصحّة. الأب المعنيّ متواجد في لبنان منذ شهر كانون الثاني بعد أن أتمّ دراساته في الولايات المتّحدة، وقد التقط العدوى في لبنان مثل باقي آبائنا الـمُصابين. وقد سلّمنا لائحة كلّ زوّار ديرنا منذ نهاية كانون الثاني حتّى نهاية شباط لخليّة إدارة الأزمة في وزارة الصحّة سعيًا لتحديد مصدر العدوى سواء أكانت قد وصلتنا من خارج لبنان أو من داخله". 
 
 

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك