Advertisement

لبنان

حملات التعقيم مستمرّة في مناطق عدّة

Lebanon 24
23-03-2020 | 09:41
A-
A+
Doc-P-686600-637205787836808713.jpg
Doc-P-686600-637205787836808713.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
واصلت دوريات من المديرية العامة للأمن العام - شعبة الجنوب في دائرة الأمن القومي، بالاشراف على تعقيم مجمعات للنازحين السوريين في صيدا، حيث عملت اليوم على تعقيم مجمعي النداف والإيمان، اللذين يضمان زهاء 57 عائلة و230 فردا، وذلك بالتعاون مع الجمعية الطبية الاسلامية.
Advertisement


وتلتزم صيدا بقرار التعبئة العامة بنحو 90%، حيث تسير القوى الامنية دوريات للتأكد من التزام السوق والمؤسسات والمطاعم والمقاهي بالأقفال التام، فيما يلازم المواطنون منازلهم ولا يغادرونها الا للضرورة القصوى.
 
وكان محافظ الجنوب منصور ضو ظهر اليوم في لقاء ثلاثي عقد في مكتبه في سراي صيدا الحكومي مع الدكتور عبد الرحمان البزري ومدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي أوضاع الإجراءات الصحية والاجتماعية المتخذة للحد من مخاطر تفشي وباء كورونا، على صعيد محافظة لبنان الجنوبي لاسيما في مدينة صيدا والجوار، وظبط حركة المواطنيين لحمايتهم من جهة ، وحركة النازحين السوريين من جهة أخرى.
 
 
الكورة
 
 
واستمرت حملات التوعية الداعية الى تطبيق خطة الطوارئ والحجر المنزلي الذي دعا اليه مجلس الوزراء، وأقفلت مداخل طرقات معظم بلدات الكورة تجنباً لانتشار "كورونا"، وتنظم الاجهزة الامنية في القضاء سلسة من الدوريات في المنطقة للتأكد من اقفال جميع المحلات او لمنع التجمعات.


واستمرت بلدية بطرام بتنظيم الدوريات المتواصلة لاحياء البلدة والتي تدعو الاهالي الى التزام المنازل، واقفلت بلدية بدبا مداخل البلدة من جهة بترومين. كذلك، أغلقت بلدية انفه مدخلها من جهة برغون وحي تلة العرب من جهة الاوتوستراد، في وقت استمرت حملات التوعية الداعية لتطبيق خطة الطوارئ والحجر المنزلي.
 

وقررت بلدية كفريا عزل الاحياء الداخلية في البلدة عبر قطع الطريق العام الداخلي من جهة كفريا - بدنايل ، والطريق العام الداخلي كفريا - الهري، متمنية على الاهالي الالتزام بمنازلهم بهذه الفترة الحرجة .

كذلك، اقفلت بلدية عابا الطرق الداخلية التي تربط ساحة كنيسة مارالياس بالطريق العام اقفالاً تاماً، مشددة على الاهالي ضرورة اتباع ارشادات الوقاية العامة .
 

ومضت بلدية النخلة وحارة الخاصة في حملة تعقيم منازل البلدة وطرقاتها وقد اقفلت مدخلها من جهة بتوراتيج وبترومين، وأبقت مدخل برسا وحارة الخاصة، والمدخل من جهة مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك ومن جهة المزار مفتوحين مع اعتماد تعقيم السيارات وفحص حرارة المارة.
 
 
إيلات
 
وباشر مجلس بلدية ايلات بالتعاون مع مركز الدفاع المدني في بزبينا بتعقيم البلدة من منازل ومحلات وشوارع، بإشراف رئيس البلدية نصرالله معيط وبالتعاون مع كافة ابناء البلدة لمواجهة فيروس كورونا، استنادا الى توجيهات وزارة الصحة وتعليمات محافظ عكار عماد اللبكي.
 

كما وجه رئيس البلدية "الشكر الى الدفاع المدني وخاصة مركز بزبينا برئاسة طلال ايوب"، مؤكداً على "أهمية التعاون بين ابناء البلدة والبلدية". وختم: "حمى الله بلدنا لبنان واهلنا في عكار والجومة واهالي بلدتي الحبيبة ايلات".
 
 
القليعة
 

وفي القليعة، تتواصل الاجراءات الوقائية المشددة في بلدة القليعة للحد من انتشار فيروس كورونا انفاذاً لقرار التعبئة العامة، وتوصيات قائمقام مرجعيون وسام الحايك وطبيب القضاء دكتور انيس ونا ورئيس البلدية بسام الحاصباني.

 

وقام مركز الدفاع المدني في القليعة برئاسة سعيد نهرا وبالتعاون مع البلدية، بحملة تعقيم شاملة لشوارع البلدة الرئيسية والفرعية والمحال التجارية استكمالاً للخطة التي كانت قد اطلقتها البلدية للوقاية من هذا الوباء.

 

وتنفذ شرطة البلدية مع متطوعين من ابناء البلدة حملة تعقيم لكافة السيارات التي تدخل الى البلدة والكشف الحراري على الركاب، عند نقطة تمثال مار جرجس وسط البلدة، متمنين على الجميع التعاون حرصا على السلامة العامة.

 

وسبق ان عمدت البلدية الى اقفال الطرق الفرعية للبلدة بالسواتر التربية وابقت على المداخل الرئيسة فقط، وتم التشدد في ضبط حالات التنقل داخل البلدة وتطبيق الحجر المنزلي الالزامي، منعا لتسلل الفيروس إلى بلدات المنطقة الحدودية.

 
البقاع
 

تواصل عناصر الدفاع المدني في البقاع مساعدة البلديات رش وتعقيم القرى وقاية من "كورونا"، إذ جرى تعقيم قرى التويتي والكرمة وتربل ورعيت ورياق حوش حالا وعلي النهري ومجدل عنجر وبر الياس، على أن تستكمل عملية التعقيم كامل بلدات البقاع الاوسط وستمتد الحملة الى قرى البقاع الغربي.

 

كما واصلت عناصر فوج التدخل السادس في الجيش ومديرية المخابرات اجراءاتهم المشددة لتطبيق مفاعيل ومقررات التعبئة العامة، حيث انتشرت العناصر على طول الطرقات الرئيسية في قرى البقاع الأوسط وسير دوريات مؤللة وراجلة داخل احياء البلدات، وأقيمت حواجز تنبيهية توعوية وتحذيرية، واعطى توجيهاته عبر مكبرات الصوت لجهة الإلتزام في المنازل حرصاً على سلامة وصحة المواطنين، كما نفذ الجيش عمليات اقفال لعدد من المحال والمؤسسات غير المسموح الاستمرار بعملها تنفيذا لمقررات مجلس الوزراء.

 

ونفذت عناصر الشرطة البلدية لكافة البلديات مع متطوعين من ابناء البلدات حملات تعقيم للسيارات والكشف الحراري على الركاب، وشددوا على ضبط حالات التنقل وتطبيق الحجر المنزلي الالزامي، لمنع انتشار فيروس كورونا.

 
 
بشري
 
 
وأعلن حزب "القوات اللبنانية" في بيان، أن "مراكزه في قرى وبلدات قضاء بشري تواكب التدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذت بناء لتوجيهات نائبي المنطقة ستريدا جعجع وجوزيف اسحق، وبالتعاون مع اتحاد البلديات والبلديات والدفاع المدني. وبدأ مركز بشري بالتعاون مع البلدية، برش المواد المعقمة وماء الجافال في كافة ارجاء البلدة، بإشراف منسق بشري في القوات اللبنانية رينيه نجار وبمشاركة مدير مكتب النائبين في بشري حنا رحمة والمختار فادي الشدياق والمهندسة الزراعية ناتالي كيروز وعدد من الشبان والشابات والطلاب.
 

وفي بقرقاشا، واكب مساعد مدير مكتب النائب ستريدا جعجع رومانوس الشعار مركز بقرقاشا في عملية رش وتعقيم محيط الكنائس وشوارع البلدة ومحيط المدافن في باحة كنيسة مار جرجس والطريق الى مزار مار سمعان.


ونظم مركز الديمان في القوات اللبنانية حملة تعقيم ايضا بمواكبة المختار ريمون البزعوني بالتنسيق مع منسق الديمان المحامي ماريو صعب وشملت محيط الكنيسة الجديدة وباحة البطريركية القديمة ومحيط المقر البطريركي الصيفي وشوارع البلدة.

وفي حصرون، قام مركز القوات برئاسة ادوار هندية برش المواد المعقمة في محيط الكنائس والباحات والشوارع بالتعاون مع بلدية حصرون وبمواكبة مباشرة من رئيس البلدية المهندس جيرار السمعاني والمختارين لابا شليطا وطوني مرعب.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك