Advertisement

لبنان

وزير الصحة يطمئن اللبنانيين.. ماذا قال؟

Lebanon 24
26-03-2020 | 10:28
A-
A+
Doc-P-687584-637208406221411390.jpg
Doc-P-687584-637208406221411390.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
طمأن وزير الصحة العامة حمد حسن، في تصريح له من مستشفى البوار الحكومي الذي اطلع على جهوزيته وحاجاته في إطار الخطة الموضوعة لمكافحة وباء كورونا، إلى أنّ "فيروس كورونا لا ينتقل في الهواء، لأنّه يحتاج إلى خلية حية ليعيش فيها، وهو لا يشكل خطرا على الحياة، إلا في حالات نادرة. نحن اليوم في زيارة ميدانية لمستشفى البوار الحكومي لنرى عن كثب التعاون الفعال بين المرجعيات السياسية والقوى البلدية والمجتمع المدني الحي، مع إدارة مستشفى البوار الحكومي الممثلة بمديرها الدكتور قزيلي".
Advertisement

وأضاف: "هذا التعاون يجسد الصورة الراقية التي نعكسها في مجتمعنا لمواجهة المحنة الوبائية بامتياز أي محنة العصر، ألا وهي وباء كورونا. ومن خلال هذا الجهد الجبار، ندخل في المرحلة الثانية، وهي الخطة الموضوعة من قبل وزارة الصحة العامة لتجهيز المستشفيات الحكومية في كل الأقضية والمحافظات اللبنانية لمواجهة الوباء في قدرة استيعابية أعلى تتوازى مع اكتمال القسم المخصص في مستشفى رفيق الحريري الجامعي من المرضى والمصابين".

وحيا "الفريق التمريضي والطبي المختص الذي خضع للاجراءات والتدريبات الضرورية لمواكبة المرضى"، شاكرا له "جهده المبذول على الصعد كافة"، وقال: "إن الغرف التي تجهزت في المستشفيات لإجراء الفحوص اللازمة، إن من ناحية الكشف والتحصين والعزل، هي عمل نموذجي يخدم المجتمع خلال هذه الأزمة. كما تشكل هذه الغرف استمرارية لخطة وزارة الصحة في تقديم الخدمات في ما بعد للحالات العادية، لا سيما أن الوزارة تتعاون مع البلديات والمرجعيات من أجل خدمة المجتمع والمرضى بما يعكس صورة الوحدة بين أطياف المجتمع". وهنأ "فاعليات المنطقة على جهودها ودعمها تجهيز مستشفى البوار الحكومي"، شاكرا لـ"الادارة وفريق العمل الطبي والتمريضي هذه المبادرة وتجاوبهما لنداء الاستغاثة الذي أطلقته وزارة الصحة من أجل أن يهبا لدعم المواطنين".
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك