Advertisement

لبنان

عون من مركز فحص "كورونا" بالطبابة العسكرية: التجربة أثبتت حتى الآن القدرة على احتواء الوباء

Lebanon 24
23-04-2020 | 10:22
A-
A+
Doc-P-696634-637232560105328780.jpg
Doc-P-696634-637232560105328780.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون، قبل ظهر اليوم، مركز فحص الكورونا الذي تم تجهيزه لمتابعة الحالات التي تصل إلى الطبابة العسكرية، يرافقه عضو المجلس العسكري اللواء الركن الياس الشامية، وجال في أقسامه واطلع من رئيس الطبابة والأطباء المسؤولين عن المركز على سير العمل فيه، والاجراءات المتخذة لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد قائد الجيش خلال زيارته "تقديره للجهود التي يبذلها عناصر الطبابة، من ضباط وعسكريين ومدنيين، للحد من تفشي الفيروس والاستعداد لكل الاحتمالات".
Advertisement
 
 
 


وثمن عون "جهود العسكريين الذين ينفذون المهمات العملانية في هذه المرحلة"، معتبرا أنهم "أثبتوا إخلاصهم لمبادئ الشرف والتضحية والوفاء من خلال السهر على تدابير التصدي للوباء، والقيام بمبادرات لتصنيع مستلزمات الوقاية، والمساهمة بفعالية في منع انتشار الفيروس داخل المؤسسة العسكرية".

وشدد قائد الجيش على "ضرورة التزام المواطنين بالبقاء داخل منازلهم"، معربا عن "شكره وتقديره لعناصر الصليب الأحمر المتطوعين لخدمة المواطنين وللأطباء والممرضين في جميع المستشفيات، لا سيما أولئك الذين هم على تماس مباشر مع مرضى الكورونا"، متمنيا "لهم جميعا العودة إلى عائلاتهم بسلامة وأمان".
 
 


ولفت إلى أن "التجربة أثبتت حتى الساعة قدرة لبنان على احتواء الوباء، مع ضرورة استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي، للحفاظ على التقدم المحقق حتى اليوم وعدم إضاعة الجهود المبذولة"، مبديا "أسفه لغياب الوعي عند بعض المواطنين تجاه خطورة المرض".
 
 
 
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك