Advertisement

لبنان

رئيس بلدية القاع يحذر: في هذه الحالة لن يعود بالإمكان منع الفوضى!

Lebanon 24
26-06-2020 | 09:54
A-
A+
Doc-P-717968-637287873250966616.jpg
Doc-P-717968-637287873250966616.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
شدّد رئيس بلدية القاع بشير مطر على أنّ "المطلوب اليوم قبل الغد تأمين المازوت لبلدة القاع بالسعر الرسمي وبالكمية التي كانت تستهلكها عادة"، ملوّحاً بأنّه في حال عدم حصول ذلك، "لن يعود بالإمكان منع الفوضى وقطع الطرقات".
Advertisement
وناشد مطر الحكومة ووزارتي الطاقة والاتصالات "عدم السماح بعزل بلدة القاع وبعض قرى البقاع الشمالي عن العالم"، وقال: "الكهرباء تقنن بقسوة وتنقطع باستمرار والمولدات تهدد بالتوقف نهائياً، وهي أصلا تقنن إنتاجها للطاقة، اضافة الى تقنين الدولة، ليضاف إلى كل ذلك انقطاع شبكتي الارسال الخليوي عن العمل بسبب فقدان مادة المازوت التي تهرب عبر الحدود ولنحرم منها كما حرم منها المزارع الذي يعتمد على المازوت لري مزروعاته التي يبست وعطشت وباتت غير ذي قيمة. والمواطنون يلقون اللوم على البلديات ويطالبونها بتأمين كافة احتياجاتهم والمازوت الموجود بوفرة بأسعار خيالية نسبة للسعر الرسمي ولكن بالسوق السوداء، في حين الحكومة غائبة عن السمع".
وسأل: "من المسؤول عن هذا الوضع وهذه المأساة وهذه العذابات؟ وما المطلوب منا؟ دعوة الناس للنزول إلى الطرقات وقطعها والاصطدام بالقوى الأمنية والجيش الذي حمانا وحميناه برموش العين؟ ام الرضوخ والسكوت والقبول بالذل، الأمر الذي رفضناه ولم نقبله خلال التفجيرات الإرهابية ووجود الإرهابيين بجرودنا؟".
وقال: "الأمر لم يعد يطاق، ومن غير المقبول أبدا أن تتوقف محطات الخليوي عن العمل بسبب نقص المازوت، وبعض الطلاب ما زالوا يتابعون دروسهم عبر خدمة الاونلاين، ذلك إن فقدان المازوت مع الإنقطاع الكبير للكهرباء سيؤدي إلى انقطاع المياه عن البيوت وعن المزروعات وتوقف المولدات والاتصالات عن العمل، وإذا تم تأمينها من السوق السوداء فسترتفع أسعار المزروعات والطاقة بشكل جنوني".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك