Advertisement

لبنان

ابنة سليماني تتزوّج من نجل "الرّجل الثاني" في "حزب الله"

Lebanon 24
29-06-2020 | 05:26
A-
A+
Doc-P-718777-637290305426607616.jpg
Doc-P-718777-637290305426607616.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كشفت وسائل إعلام إيرانية بأنّ رضا صفيّ الدين، نجل رئيس المجلس التنفيذي لـ"حزب الله"، السيّد هاشم صفيّ الدين، تزوّج من زينب سليماني، ابنة قائد "فيلق القدس" السابق في "الحرس الثوري الإيراني"، اللواء قاسم سليماني، الذي اغتالته الولايات المتحدة الأميركية بغارة في العاصمة العراقية بغداد بداية العام الحالي.
Advertisement
 
وذكر موقع "راديو فاردا" الإيراني الذي يبث من التشيك، أنّ زينب سليماني تزوجت نجل السيد صفيّ الدين الذي يعدّ "الرجل الثاني" في "حزب الله" بعد الأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله، وقد أعلن عن زواج زينب سليماني ورضا صفي الدين، زينب مغنية، ابنة القائد العسكري البارز في "حزب الله" عماد مغنية، الذي قتل بانفجار سيارة مفخخة في العاصمة السورية دمشق في شباط 2008.

ونشرت زينب مغنية على حسابها في "إنستغرام"، السبت الماضي، صورة يظهر فيها اسم زينب سليماني إلى جانب اسم رضا صفي الدين، على خلفية مليئة بالشموع.
 
 
وتبلغ زينب سليماني من العمر 29 عاماً، ودرست العلوم الإنسانية في "جامعة شهيد بهشتي" في العاصمة الإيرانية طهران.

وقتل اللواء قاسم سليماني في غارة أميركية بطائرة من دون طيار في العاصمة العراقية بغداد في 3 كانون الثاني الماضي.

وظهرت زينب سليماني للعيان لأول مرة خلال زيارة المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إلى منزل سليماني لتقديم التعازي بوالدها، وبعد ذلك بأيام ظهرت في جنازة والدها في طهران، وألقت خطاباً طالبت فيه السيد حسن نصر الله بالثأر لوالدها.

وألقت زينب سليماني كلمة في حدث نظمته هيئة نسائية في الحزب في بيروت، وتحدثت خلاله بالعربية بلكنة لبنانية، كما قابلت نصرالله ونشرت صورة للقاء.

المصدر: وكالات
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك