Advertisement

لبنان

رواية ألمانية: قطر تموّل "حزب الله".. فتشوا عن "جايسون ج"

Lebanon 24
20-07-2020 | 00:36
A-
A+
Doc-P-725914-637308277597479501.jpg
Doc-P-725914-637308277597479501.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
كتبت صحيفة "الشرق الأوسط": "كشف تحقيق لصحيفة "دي تسايت" الألمانية عن وجود وثائق تثبت أن قطر تمول "حزب الله" في لبنان. وقالت الصحيفة إنها حصلت على أدلة تظهر أن أثرياء قطريين ولبنانيين يعيشون في الدوحة يرسلون أموالاً للحزب في بيروت، بمعرفة وتأثير مسؤولين حكوميين قطريين وعبر منظمة خيرية قطرية". 
Advertisement
وبحسب ما كتبته "الشرق الأوسط" فإنّ التحقيق الألماني 
يستند إلى "معلومات حصلت عليها الصحيفة من مقاول خاص سمته "جايسون ج."، وهو اسم مستعار قالت الصحيفة إنها استخدمته لحماية هويته، يعمل في دول عديدة في العالم من بينها قطر. وقالت الصحيفة إن "جايسون وقع على ملف كبير أثناء تأديته عمل في الدوحة، يثبت تمويل قطر لحزب الله". ومن بين المعلومات التي عثر عليها المقاول، صفقة أسلحة من أوروبا الشرقية كانت تتولاها شركة قطرية"، على حدّ ما جاء في "الشرق الأوسط".
وتابعت الصحيفة السعودية ناقلةً عن التحقيق الألماني: "وحاول المقاول في نهاية العام 2017 "بيع" الملف للدوحة، بعد أن عرف مدى أهمية المعلومات التي حصل عليها وتشكل أدلة قاطعة على الاتهامات الموجهة لقطر بتمويل منظمات إرهابية.
وقدر جايسون والشركة الاستشارية الألمانية قيمة المعلومات الواردة في الملف بعشرات الملايين من اليوروات، لأنه "وجد المعلومات مهمة في مكافحة تمويل المنظمات الإسلامية"، وهو ما دفعه أيضا إلى التواصل مع "السلطات الألمانية لتقييم هذه المعلومات"، بحسب الصحيفة. وأضاف التقرير أن التقييم جاء بأنها معلومات "مثيرة للاهتمام وذات صلة" بمكافحة تمويل الإرهاب"، بحسب ما أوردته "الشرق الأوسط". لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا. 


تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك