Advertisement

لبنان

عون التقى لازاريني: لبنان ينتظر تجاوب الدول المعنية لتسهيل عودة النازحين

Lebanon 24
16-09-2020 | 07:35
A-
A+
Doc-P-746592-637358603790607014.jpg
Doc-P-746592-637358603790607014.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
أعرب رئيس الجمهورية، العماد ميشال عون، عن امله في "أن تتجاوب الدول المانحة مع طلب منظمة "الأونروا"، توفير المال اللازم لها كي تستطيع الخروج من الازمة المالية التي تمر بها وتتابع تقديم سائر خدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان والدول الأخرى".
Advertisement

وأكّد عون في خلال استقباله المفوض العام لـ"الاونروا" فيليب لازاريني قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، أنّ "لبنان ما زال ينتظر تجاوب الدول المعنية مع طلبه تسهيل عودة النازحين السوريين الى بلادهم، وكذلك الفلسطينيين الذين أتوا من سوريا الى لبنان نتيجة استهداف مخيم اليرموك الفلسطيني في سوريا"، معتبرا ان "لبنان عانى من تداعيات النزوح السوري واللجوء الفلسطيني ما يكفي لوضع حد لهذه المعاناة".

وعرض عون مع لازاريني الأوضاع العامة في البلاد، لا سيما في ضوء الصعوبات الاقتصادية والمالية التي يواجهها لبنان، إضافة الى مضاعفات انتشار وباء "كورونا"، والانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في 4 آب الماضي، معربا عن امله في "ان تنجح مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بأبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية".

لازاريني
بدوره عرض لازاريني عمل المفوضية في لبنان والدول المجاورة والصعوبات المالية التي تواجهها، لافتا الى انه "على الرغم من هذه الظروف، فإنّ "الاونروا" ستواصل القيام بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على امل ان تتحسن وارداتها المالية في وقت قريب".

ورافق لازاريني في زيارته، مدير شؤون "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني والمستشارة القانونية والمسؤولة عن العلاقات الخارجية ماري شبلي. وحضر اللقاء عن الجانب اللبناني الوزير السابق سليم جريصاتي والمستشارون العميد بول مطر ورفيق شلالا وأسامة خشاب.

تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك