Advertisement

لبنان

قرار بتأجيل العودة الحضورية إلى المدارس دون مستوى البكالوريا

Lebanon 24
24-09-2020 | 14:38
A-
A+
Doc-P-749318-637365768609259568.jpg
Doc-P-749318-637365768609259568.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
ترأس رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب اجتماعا خصص للبحث في موضوع التعليم عن بعد مع بداية العام الدراسي، في ظل المستجدات الصحية وارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا.

حضر الاجتماع الوزراء في حكومة تصريف الأعمال: التربية والتعليم العالي طارق المجذوب، الداخلية والبلديات محمد فهمي، الصناعة عماد حب الله، الاتصالات طلال حواط، الصحة العامة حمد حسن، إضافة إلى المستشارين خضر طالب، بترا خوري وحسين قعفراني.
Advertisement

وبعد الاجتماع، تلا المجذوب المقررات الآتية:
"أولا: على ضوء التوصيات الصادرة عن لجنة متابعة التدابير والاجراءات الوقائية لفيروس كورونا، وبسبب تخطي نسبة الإصابات ال8 في المئة من الفحوص خلال الأسبوعين الأخيرين، ولأن هذه النسبة تعد خطرة للعودة الحضورية إلى المدارس، وحفاظا على الوضع الصحي في لبنان، تقرر تأجيل العودة الحضورية إلى المدارس الرسمية والخاصة والمعاهد دون مستوى البكالوريا إلى يوم الإثنين 12 تشرين الأول 2020، على أن نصدر قرارا بهذه التفاصيل لاحقا. وتستكمل الامتحانات الرسمية مع اتخاذ الاجراءات الصحية المطلوبة.

ثانيا: تم تمديد قرار مجلس الوزراء المتعلق بمضاعفة سرعة الانترنت وحجم الاستهلاك، بشكل موقت وبصورة استثنائية للاشتراكات الأرضية، وذلك ضمن الامكانات الفنية المتوافرة ومن دون أي تكلفة إضافية.

ثالثا: أمنا، بالشراكة مع المنظمات والدول المانحة، قرطاسية مجانية ل150 ألف تلميذ من الصف الأول إلى الصف السادس، في المدارس الرسمية، ونعمل على تأمين الباقي.

رابعا: أمنا كمامات وأدوات تعقيم وموازين حرارة ومواد أخرى بالمجان لكل المدارس والثانويات الرسمية.

خامسا: أمنا ترميم كل المؤسسات التعليمية الرسمية من مدارس وثانويات وكليات الجامعة اللبنانية وعدد من المؤسسات الجامعية الخاصة المتضررة بسبب انفجار المرفأ الآثم.

سادسا: حولنا 8 ملايين دولار إلى مصرف لبنان لصناديق المدارس والمتوسطات الرسمية، وسيسلم المبلغ على سعر المنصة، وسنحول قريبا مبلغ 8 ملايين دولار لكل المدارس والثانويات الرسمية.

نتمنى على الجميع، في هذا الوضع الصحي الصعب، الاستفادة من الأسبوعين المقبلين لالتزام الاجراءات الوقائية لخفض نسبة الإصابات لنتمكن من تأمين العودة إلى المدارس من خلال التعلم المدمج وإكمال العمل مع بقية الوزارات المعنية لتأمين مستلزمات التعلم عن بعد.

واتفقنا مع الوزير حسن على مواكبة العودة الحضورية إلى المدارس من خلال إجراء فحص ال pcr بالمجان لأي حالة مشتبه فيها وفق بروتوكول صحي تربوي محدد.

باختصار، ستبقى المدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد دون مستوى الباكالوريا مقفلة حضوريا لمدة أسبوعين. ونطلب من الجميع التزام الاجراءات الوقائية للمحافظة على قطاعنا التربوي".


والمدارس التي لن تلتزم ستتخذ بحقها إجراءات، لا سيما الإقفال لمدة أسبوعين".
المصدر: الوكالة الوطنية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك