Advertisement

صحة

مفتاح الحل في الهواء.. افتحوا النوافذ واطردوا الوباء

Lebanon 24
03-10-2020 | 14:00
A-
A+
Doc-P-752245-637373364486467510.jpg
Doc-P-752245-637373364486467510.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
بعدما دعا خبراء نظافة الهواء في ألمانيا مراراً إلى إضافة "غرف تهوية" ضمن برنامج الحكومة الألمانية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، استجابت السلطات للطلب أخيراً.

فالألمان عموماً مهووسون بالتهوية، وعادة فتح النوافذ عرف مفروض في كل بيت تقريباً، فهم يغيرون الهواء مرتين يومياً حتى في فصل الشتاء، حتى أن هذا الأمر غالباً ما يكون شرطاً أساسياً ملزماً وفق القانون في عقود الإجار، وذلك لحماية الأثاث من العفن والروائح الكريهة.
Advertisement

وبحسب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فإن هذه الطريقة وإن رفضها البعض بحجة أنها بدائية، قد تكون أحد أفضل الطرق وأرخصها وأكثرها فعالية لاحتواء انتشار الفيروس.

سيقلل خطر الإصابة إلى حد كبير
كما أعلنت ميركل أن إرشادات الحكومة لمواجهة الفيروس والتي تعرف في البلاد باختصار AHA، الذي يعني التباعد، والنظافة، وتغطية الوجه، سيتغير ليصبح AHACL.

ويرمز الحرف "C" إلى التطبيق الحكومي للتحذير من فيروس كورونا ، و"L" يشير إلى Lüften أو تهوية الغرف.

إلى ذلك، أكدت السلطات أن هذا الإجراء في جميع الغرف سيقلل من خطر الإصابة إلى حد كبير.

في الشتاء خصوصاً
والجدير ذكره أن إجراء التهوية أو ما يعرف بالألمانية بـ "Stosslüften"، يختلف قليلا عن المتعارف عليه عادة، ويحتاج إلى شرح من السلطات، حيث يتضمن فتح النوافذ على نطاق واسع في الصباح والمساء مدة خمس دقائق على الأقل للسماح للهواء بالدوران، والسماح بخروج الهواء القديم ودخول الهواء النقي، وما يساعد على هذا الأمر تفصيل النوافذ في ألمانيا والذي تم بتقنية متطورة تسمح بفتحها باتجاهات مختلفة وبدرجات متفاوتة.

ويصر الخبراء على اتباع هذا الإجراء خصوصا مع اقتراب الشتاء، مشددين على أن غالب إصابات كورونا تلتقط من مكان مغلق.

المصدر: العربية
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك