Advertisement

صحة

5 عادات صحية عليك اتباعها بعد ممارسة الرياضة

Lebanon 24
15-10-2020 | 15:00
A-
A+

Doc-P-756293-637383589553140716.jpeg
Doc-P-756293-637383589553140716.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
تعد التمارين الرياضية هامة للحفاظ على صحة الإنسان، ولكن عدم اتباع عادات معينة بعد التمرين قد يحول دون الحصول على النتائج المرجوة من التمرين.

فيما يلي مجموعة من العادات الصحية التي يجب اتباعها بعد ممارسة التمارين الرياضية، بحسب موقع "إم إس إن" الإلكتروني:
Advertisement

خذ وقتك لتهدئة جسمك بعد التمرين
من الضروري استغراق وقت كافٍ لتهدئة الجسم بعد التمرين مباشرة، وأخذ استراحات أثناء ممارسة التدريب المكثف، فهذا سيعين الجسم على الاسترخاء وإعادة التوازن إليه.

تناول الماء
يعد شرب الكثير من الماء لإعادة الترطيب والحصول على الطاقة بوجبة خفيفة أو وجبة غنية بالعناصر الغذائية، أمر ضروري لاستعادة العضلات ونموها، وللتعويض عن السوائل التي يفقدها الجسم بسبب التعرق.

تناول وجبة غنية بالمغذيات
يوصي الخبراء بتناول وجبة من البروتينات الخالية من الدهون والخضروات والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة بعد ممارسة الرياضة. وإذا كنت في وضعية التنقل، فينصح بتناول مخفوق البروتين، أو حفنة من اللوز النيء والتفاح كوجبة خفيفة.

إرخاء العضلات المشدودة
استخدم كرات اللاكروس وكرات التنس وأدوات الحركة الأخرى لإرخاء العضلات المشدودة وتحسين وزيادة مرونتها. يمكن أن يؤدي هذا إلى تعافي العضلات، والحفاظ على صحة الجسم ومنع حدوث الإصابات.

تجنب الأطعمة المصنعة
ينصح الخبراء بتجنب تناول الأطعمة المعالجة، مثل رقائق البطاطس والبسكويت، لأنها لا تساعد في إعادة تزويد الجسم بالطاقة ولا تساعد في بناء العضلات. بعد التمرين المكثف، يحتاج الجسم إلى العناصر الغذائية لتجديد عضلاتك ومفاصلك وأوتارك وأعضائك، لذا فإن تناول حفنة من البسكويت أو الفشار أو الوجبات السريعة سيعيق تعافي عضلاتك.
المصدر: 24
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

 
إشترك